منتديـات سيدة
اهلا و مرحبــآ بيكى ;
سجلتنا تؤكد و تدل على انكى غير عضوة بالمنتدى فأذا كنت عضوة فعليكى تسجيل الدخول . و اما إذا كنت زائرة فـ سجلـى بالمنتدى إذا إردتى و شكــرآ لكى .. إدارة سيدة ( المنتدى النسائى )



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجلةالتسجيلدخولتسجيل دخول
[مطلوب 55 مشرفة و نـائبة مديرة للموقع و5 مراقبات عامة و9 قارئة المواضيع و10شرطيات المنتدى و2 لاقية اتصل بنا و الشكاوى والأقتراحات و9 مراقبات شـات المنتدى 4 مشرفات ع المواضيع ] ,و رجاء اى بنت شايفة نفسها انها ممكن تمسك اى حاجة هى كويسة فيها تتواصل مع الأدارة مع خدمة اتصل بنا http://sayda.yoo7.com/contact
اهلا بيكم يا احلى سيدات تعرفوا ان احلى حاجة اننا هنبدآ المنتدى بتاعنا من الصفر و العضوة النشيطة و الجميلة القمر : الجاسوسة الحسناء اللى تعبت معانا انهاردة بمواضيعها الخلابة و الجميلة و ان شاء الله انا برده هشتغل و لكن انا حاليــآ بظبط شوية تغيرات و دعايا و بعمل شــات و اللى مراقبتها هتكون : الجاسوسة الحسناء
اشتركى فى خدمة سيدة البريدية للأمثال و النكت و النصائح لو كنتى موبنيل بس ارسلى رسالة فيها اشترك على رقم 34179
ادخلى على موقع سيدة http://sitesayda.weebly.com

احفظى بياناتى
المواضيع الأخيرة
» حضانة اطفال منزلية فى حى الجامعة
من طرف ام سما وجنى الأربعاء أكتوبر 10, 2012 6:33 pm

» فيلم حلم عزيز
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:24 pm

» لماذا تموت النحلة بعدما تَلسع الإنسان ؟
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:24 pm

» حروب الردة
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:23 pm

» فتوى الداعيه أم أنس بتحريم الجلوس على الكراسي
من طرف بنت صاحبة المنتدى السبت يوليو 21, 2012 11:23 pm

» رجاءً مديرة الموقع تفضلي بالدخول
من طرف بنت صاحبة المنتدى الثلاثاء يوليو 10, 2012 10:15 pm

» رحبوا بيا يا سيدات
من طرف بنت صاحبة المنتدى الإثنين يوليو 09, 2012 9:36 pm

» مسابقه رمضان
من طرف بنت صاحبة المنتدى الأربعاء يوليو 04, 2012 12:02 am

» لاب توب5110 ديل
من طرف بنت صاحبة المنتدى الثلاثاء يوليو 03, 2012 3:04 pm

الأعلانات


شاطر | 
 

 مأكولات تحرق الدهون وتحرر الطاقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 511
شكرآآ : 22
تاريخ التسجيل : 31/05/2012
سيدة : متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: مأكولات تحرق الدهون وتحرر الطاقة   الخميس مايو 31, 2012 4:14 am

مأكولات تحرق الدهون وتحرر الطاقة




السلام عليكم
تلعب بعض المأكولات دورا في تحرير الطاقة وتعزز عملية خفض الوزن ننصحك بإضافة هذه المأكولات إلي وجباتك.

1- الأسماك:
يعزز تناول الأسماك بصورة منتظمة في الحمية الغذائية من قدرة الجسم علي إفراز هرمون «اللبتين» الذي تنتجه الخلايا الدهنية وتفرزه الأنسجة الدهنية ويعمل علي التخفيف من الشهية وزيادة التمثيل الغذائي كما تحتوي المأكولات البحرية علي عدد من العناصر الغذائية كالبروتين والفيتامينات والمعادن بسعرات حرارية منخفضة إضافة إلي أنها سهلة الهضم ومنخفضة الدهون إذ تحتوي معظم أنواعها علي نسبة قليلة لا تتجاوز 15% مقارنة بباقي مصادر البروتين الأخري.
وفي بحث جديد لخبيرة السمنة الدكتورة سوزان هولت سجلت الأسماك أعلي الدرجات في «مقياس الشبع» أي خلال فترة زمنية تقدر بساعتين بعد تناول وجبة تحتوي علي 240 سعرة حرارية واستخلص أن السمك يأتي في المرتبة الثانية بعد البطاطس المهروسة كأكثر طعام مشبّع قياسا إلي سعراته الحرارية.

2- دقيق الشوفان:
يعتبر الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف والقابلة للذوبان يعمل علي تقليل امتصاص الدهون وتخفيض مستوي الكوليسترول بالدم كما أنه يعتبر غذاء مثاليا لاحتوائه علي الكربوهيدرات التي تمثل 100% من أغذية الرياضيين والمهتمين بالرشاقة. كما يحتوي علي البروتين والدهون الجيدة ففنجان واحد منه يحتوي علي 3 جرامات من الدهون 27 جراما من الكربوهيدرات 5 جرامات من البروتين ونسبة لا تذكر من السكر المنخفض لذا يوصي بتناوله مع بذر الكتان الطازج للحصول علي وجبة غنية بالدهون المفيدة.
وكانت دراسة أميركية قد أشارت إلي تناول الشوفان في وجبة الفطور يعمل علي تقليل الشهية لوجبة الغداء ويساعد علي تخفيف الوزن والمحافظة عليه كما أوضح باحثون في مركز بحوث نيويورك للبدانة أن الألياف الموجودة في الشوفان تبطئ من عملية تفريغ المعدة للطعام مما يعزز الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وبطريقة طبيعية.

3- «الستيك» البقري الخالي من الدهن:
تحتوي البروتينات علي الأحماض الأمينية الأساسية التي تعمل علي إصلاح الأنسجة العضلية وزيادة كتلة العضل بالجسم التي تحسن من عملية الأيض وإحراق السعرات الحرارية الإضافية. كما تؤدي زيادة كتلة العضل إلي إذابة الدهون والشحوم التي حولها. ويفقد الجسم مزيدا من الطاقة أثناء هضم البروتين مما يحسن عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن.
وكانت دراسة أميركية تناولت 18 سيدة قسمن إلي مجموعتين: اتبعت الأولي حمية اللحوم الحمراء فيما اتبعت الثانية حمية السعرات الحرارية. ولوحظ أن من يتبعن حمية اللحوم الحمراء فقدن وزنا أكبر من اللواتي يتبعن حمية السعرات الحرارية كنظام غذائي رغم تساوي السعرات الحرارية في الوجبات المقدمة لكلتا المجموعتين.

4- البيض:
يعمل البيض علي تقوية الخلايا العصبية في الجسم. يحتوي علي البروتين ذي النوعية العالية والذي يؤمن الإحساس بالشبع لفترة طويلة قد تصل إلي 50% أكثر من الأطعمة الأخري. كما أنه منخفض في سعراته الحرارية إذ تبلغ عدد سعرات بيضة كبيرة مسلوقة 80 سعرة حرارية وبيضة كبيرة مقلية 95 سعرة حرارية ويعتبر مصدرا ممتازا للبروتين الكامل إضافة إلي أنه سهل الهضم والامتصاص ومنتج للأحماض الأمينية الثمانية الأساسية بنسب متوازنة.
وفي دراسة حديثة أجريت في معهد «روشستر» للبدانة في ميتشيجان بالولايات المتحدة الأميركية علي وجبة الإفطار لمجموعتين من متتبعي نظام الحميات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية لمدة أسبوعين شملت وجبة الإفطار للمجموعة الأولي الخبز المحمص وكريمة الجبن وكوبا من اللبن بمجموع 339 سعرة حرارية فيما شملت وجبة إفطار المجموعة الثانية قطعة من الخبز المحمص مع بيضتين و«جيلي» بمجموع 340 سعرة حرارية. تبين أن المجموعة التي تناولت البيض تقلصت وجبة الغداء لديها بنسبة 29% بمجموعة سعرات 1761 سعرة حرارية يوميا مقارنة باستهلاك المجموعة الثانية الذي بلغ 2035 سعرة حرارية.

5- الأجبان ومشتقات الألبان:
إن النظام الغذائي الذي يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم قد يقلل مستوي «الكوليسترول» الذي يتحكم جزئيا في عمل الخلايا الدهنية مما يسرع من عملية إنقاص الوزن علما أن إضافة ثلاث حصص من منتجات الألبان منخفضة الدسم يوميا تساعد علي فقدان الوزن بنسبة 70% وتزيد من فرص فقدان دهون الجسم بنسبة 64% وتساعد علي فقدان 47% من دهون البطن. كما أن تخفيف الاستهلاك اليومي من الكالسيوم عن القدر الموصي به «800 ملليجرام في المتوسط للكبار» قد يؤدي إلي البدانة بنسبة 84%.
وفي هذا الإطار أكدت دراسة أميركية أجراها قسم التغذية في جامعة «تينيسي» بإشراف الباحث الدكتور مايكل زمل علي مجموعتين من الأفراد تضمنت الأولي نظاما غذائيا مؤلفا من ثلاث حصص من أحد منتجات الألبان منخفضة الدسم أي ما يعادل 1200 إلي 1600 ملليجرام يوميا. أما الثانية فأخضعت إلي أقراص مكملات الكالسيوم في نظامها الغذائي لمدة 6 أشهر. ووجد أن المجموعة الأولي قد فقدت 11% من وزنها خصوصا من الدهون حول محيط الخصر مقارنة بالمجموعة الثانية التي فقدت 7% فقط من وزنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجاسوسه الحسناء
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 239
شكرآآ : 2
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 25
سيدة : نائبة مديرة الموقع
اوسمتى






مُساهمةموضوع: رد: مأكولات تحرق الدهون وتحرر الطاقة   الخميس مايو 31, 2012 8:47 am

شكرا ليكي معلومات مهمه جدا بالذات للى بيملوا بسرعه زيي Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 511
شكرآآ : 22
تاريخ التسجيل : 31/05/2012
سيدة : متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: مأكولات تحرق الدهون وتحرر الطاقة   الخميس مايو 31, 2012 8:53 am

ياعمري ههه املي براحتك يا عسولة


مرورك مهم جدا بالنسبة ليا

دوم مرورك ونورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناريمان2004
مشرفة قسم الترحيب والأجتماعيات
avatar

عدد المساهمات : 306
شكرآآ : 0
تاريخ التسجيل : 30/05/2012
العمر : 34
سيدة : نشيطة
اوسمتى


مُساهمةموضوع: رد: مأكولات تحرق الدهون وتحرر الطاقة   الخميس مايو 31, 2012 6:39 pm

يسلمووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 511
شكرآآ : 22
تاريخ التسجيل : 31/05/2012
سيدة : متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: مأكولات تحرق الدهون وتحرر الطاقة   الخميس مايو 31, 2012 9:16 pm

نورتي التوبيك




معظم الأشياء حين تنكسر تصدر صوتـا مزعجـا يسمعه الجميع ..


... إلا القلـــ♥️ـــب ! ...


حين ينكسر يصدر أنينــا .. لا يشعر به إلا صاحبه !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مأكولات تحرق الدهون وتحرر الطاقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات سيدة :: الرشاقة-
انتقل الى: