منتديـات سيدة
اهلا و مرحبــآ بيكى ;
سجلتنا تؤكد و تدل على انكى غير عضوة بالمنتدى فأذا كنت عضوة فعليكى تسجيل الدخول . و اما إذا كنت زائرة فـ سجلـى بالمنتدى إذا إردتى و شكــرآ لكى .. إدارة سيدة ( المنتدى النسائى )



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجلةالتسجيلدخولتسجيل دخول
[مطلوب 55 مشرفة و نـائبة مديرة للموقع و5 مراقبات عامة و9 قارئة المواضيع و10شرطيات المنتدى و2 لاقية اتصل بنا و الشكاوى والأقتراحات و9 مراقبات شـات المنتدى 4 مشرفات ع المواضيع ] ,و رجاء اى بنت شايفة نفسها انها ممكن تمسك اى حاجة هى كويسة فيها تتواصل مع الأدارة مع خدمة اتصل بنا http://sayda.yoo7.com/contact
اهلا بيكم يا احلى سيدات تعرفوا ان احلى حاجة اننا هنبدآ المنتدى بتاعنا من الصفر و العضوة النشيطة و الجميلة القمر : الجاسوسة الحسناء اللى تعبت معانا انهاردة بمواضيعها الخلابة و الجميلة و ان شاء الله انا برده هشتغل و لكن انا حاليــآ بظبط شوية تغيرات و دعايا و بعمل شــات و اللى مراقبتها هتكون : الجاسوسة الحسناء
اشتركى فى خدمة سيدة البريدية للأمثال و النكت و النصائح لو كنتى موبنيل بس ارسلى رسالة فيها اشترك على رقم 34179
ادخلى على موقع سيدة http://sitesayda.weebly.com

احفظى بياناتى
المواضيع الأخيرة
» حضانة اطفال منزلية فى حى الجامعة
من طرف ام سما وجنى الأربعاء أكتوبر 10, 2012 6:33 pm

» فيلم حلم عزيز
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:24 pm

» لماذا تموت النحلة بعدما تَلسع الإنسان ؟
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:24 pm

» حروب الردة
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:23 pm

» فتوى الداعيه أم أنس بتحريم الجلوس على الكراسي
من طرف بنت صاحبة المنتدى السبت يوليو 21, 2012 11:23 pm

» رجاءً مديرة الموقع تفضلي بالدخول
من طرف بنت صاحبة المنتدى الثلاثاء يوليو 10, 2012 10:15 pm

» رحبوا بيا يا سيدات
من طرف بنت صاحبة المنتدى الإثنين يوليو 09, 2012 9:36 pm

» مسابقه رمضان
من طرف بنت صاحبة المنتدى الأربعاء يوليو 04, 2012 12:02 am

» لاب توب5110 ديل
من طرف بنت صاحبة المنتدى الثلاثاء يوليو 03, 2012 3:04 pm

الأعلانات

شاطر | 
 

 سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:45 am


* رانــــــــــي مكـــــرجي





خلفيــــة
راني مكرجي (بالبنغالي: রাণী মুখার্জী) ولدت في 21 مارس 1978 هي ممثلة هندية وأحد أبرز نجمات بوليود, حاصلة على 6 جوائز في مهرجان الفيلمفير.


مشوارها الفني

ولدت راني مكرجي في مدينة كلكتا في ولاية البنغال الغربي في الهند. كانت بدايتها في التمثيل عام 1996 من خلال فيلم (Raja Ki Aayegi Baraat) ووصفوها النقاد بأنها قصيرة ومتينة وذات صوت مبحوح ولن يتعاون أحد معها في الأعمال السينمائية القادمة.

في عام 1998 وبينما ابنة عمها كاجل تتشاطر البطولة مع شاروخان في فيلم للمخرج كاران جوهر. وكان البحث عن فتاة لتجسد دور تينا في فيلم (Kuch Kuch Hota Hai), وبعد ترشيحها من كاجل وشاروخان حققت راني نجاحا رائعا وحصدت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Kuch Kuch Hota Hai) وتوالى النجاح بعدها في عدة أفلام حققت أفضل المبيعات في شباك التذاكر مثل (Paheli) عام 2005, وفيلم (Kabhi Alvida Naa Kehna) مع أشهر نجوم بوليود عام 2006و Black.


حياتها الخاصة

ارتبطت راني في علاقات عاطفية مع الممثل غوفيندا وسيف علي خان ولكنها فشلت بتتويجها بخاتم الخطوبة.


الخلفية


كما قلنا راني من عائلة بنغالية تنتمى الى الوسط الفني فوالدها المخرج المتقاعد رام مكرجي وهو احد مؤسسي استوديوهات الفاميلايا و والدتها المغنية كريشناو اخيها راجا مكرجي هو منتج افلام وتحول حاليا الى مدير انتاج ، و كذلك ابنه عمها الممثلة المشهورة كاجول وقد تدربت راني على راقص الـ اوديسي منذ سن العاشرة ، و درست في مدرسة مانكيجي كوبر الثانوية في جوهو ومن ثم انتقلت الى جامعة منتباي في مومباي.


عملها المبكر في 1996

ظهرت راني لاول مره في مشهد بسيط وقصير جدا في فيلم بنغالي لوالدها بعنوان " بيار بول" عام 1992، ومثلت بعد 4 سنوات في فيلمها " راجاكي اييجي بارات" عام 1996 و تم الاشاده بها عندما لعبت دور فتاه وقعت ضحية الاغتصاب ولكنه فشل في شباك التذاكر، وعندها عادت راني الى الكلية لاكمال دراستها.

عام 1998 عادت راني للعمل وكان اول اعمالها فيلم "غولام" مع السوبر ستار آمير خان ، وقد نجح الفيلم واشتهرت بأغنية " آجى كيا كاندالا" التي احبتها الجماهير كثيرا، وحصولها على لقب "كاندالا غيرل" او فتاه كاندالا" ثم بعد ذلك اختارها المخرج كاران جوهر لتلعب دور مساعد الى جانب النجم شاروخان وابنه عمها النجمة كاجول كان الفيلم ناجحا وطريق راني الى الشهرة حيث حصدت على اولى جوائزها من الفيلم فير كافضل ممثلة مساعدة.

ومن ثم توالت عليها العروض ومثلت العديد من الافلام ولكن للأسف كل الاعمال التي عملتها لم تنجح في البوكس افويس باستثناء فيلم "بادل" مع بوبي دول عام 2000 ، ولكن رغم ذلك لم تنجح راني بصنع اسم لامع لها في هذه الصناعة في تلك المرحلة.

في عام 2001 ، مثلت راني في فيلم الدراما الرومانسية لعباس موستان بعنوان "جوري جوري جوبكى جوبكى" مع النجم اللامع سلمان خان ، والجميلة بريتي زينتا، وقد تأخر صدور الفيلم مده عام كامل، ويعتبر اول الافلام الذي يتناول موضوع الولاده البديلة حيث كانت راني تلعب دور بريا مالهوترا أمراه متزوجة غير قادره على الحمل بسبب حادث تعرضت له، وجسدت في الفيلم دور كبير للتضحية بسبب الحب والواجب تجاه العائلة وقد نجح الفيلم تماما.

عام 2002 لعب راني دور البطولة الرائده في فليم "موجى دوستي كروجي" للمخرج كونال كوهيل، وشاركها البطولة كل من هرثك روشان وكارينا كابور، ورغم ان الفيلم لم يحقق نجاحا كبيرا في الهند الا انه حقق نجاحا تجاريا جيدا خارجها، وجعلها تدخل الى اكبر شركات الانتاج الهندية مثل افلام ياش راج ، وفي نفس العام تألقت راني في فيلمها "ساتيا" الى جانب الفنان فيفك اوبروي ومع المخرج شاد علي حيث جسدت دور سوهاني شارما وهي طالبة في كليه الطب الذي يتعامل مع حالات التوتر والاستياء للزواج في سن مبكرة، وقد حصلت على جائزة النقاد في فيلم فير، و تم ترشيها لافضل ممثلة في فيلمفير، واشاد بها النقاد بقولهم" راني تلعب شخصية فتاه من الطبقة المتوسطة باقتناع شديد".


النجاح

وقد لعبت عام 2003، في فيلم للمخرج عزيز ميرزا بعنوان" جلتى جلتى" مقابل شاروخان و قد لعبت فيه دورا ممثالا لـ ساتيا ، وادت بعض المشاهد الكوميديه التي حصلت بعدها على الثناء و تم ترشيحها مره ثانية للحصول على جائزة افضل ممثلة للفيلمفر على الرغم من ان الفيلم لم ينجح بشكل جيد في البوكس اوفيس.

وفي عام 2004، حصلت راني على جائزتها الثانية كافضل ممثلة مساعده في الفيلم فير وذلك عن دورها في فيلم "يوفا" للمخرج ماني روتنام، حيث لعبت دور زوجة وربة بيت بنغالية للزوجها المجرم "ابهيشك باجان"، وعلى الرغم من عدم نجاح الفيلم الا ان راني حصدت على اشاده النقاد واستحسنوا تمثيلها الرائع فيه، وبعدها لعبت دور البطولة في الفيلم الرومانسي "هم تم "والذي لعب دور البطولة معها الفنان سيف على خان لاول مره على الشاشة وقد نجح الفيلم وحقق اعلى نجاح في ذلك العام، وهو فيلم مأخوذ لفيلم عما 1989 "وين هاري ميت سالي" وكان الفيلم من اخراج ماني كوهل وكانت تلعب دور فتاه من الجيل الحالي وقد حصدت على جائزة افضل ممثلة وكتبت عنها الـ بي بي سي حيث قالت ان راني تتحول الى نجمة من نجمات بوليوود اللاتي يمكن الاعتماد عليها بالتنوع والابداع.

وكان آخر اعمالها في ذلك العام الملحمة الرومانسية "فير زارا" حيث لعبت دورا مساندا وهو دور المحامية ساميا صديقي وكان الفيلم من بطولة شاروخان وكان الظابط الهندي فير براتاب سينغ، الذي وقع في حب الجميلة بريتي زينتا في دور الباكستانية زهرا حياه خان، حيث استطاعت راني الجمع بينهما واظهار الحقيقة.

وفي عام 205 لعبت راني ادوار رائعة في 4 افلام "وهي بلاك للمخرج سنجاي ليلا بنسالي، بانتي اور بابلو للمخرج شاد علي، بهيلي لامول باتدكار، و اخيرا ذا رايزانج لـ كيتن ميهتا، وكان الاداء الافضل هو تمثليها في فيلم "بلاك" حيث عرض هذا الدور على راني ولكنها رفضته في البداية لخوفها من عدم قدرتها على تجسيد دور فتاه معوقة عمياء وصماء ، ولكن عندما شجعها المخرج ووضع ثقته بها وافقت راني على ذلك ولتتمكن من الدور بقد قامت بأخذ دروس مكثفه للغة الاشارة مع الفنيين في مؤسسة هيلين كيلير في مومباي، وقد كان اداءها الافضل على الاطلاق وحصدت العديد من الجوائز بالاضافة الى الاشادات الايجابية من النقاد والجماهير حيث انها لم تتفوه بكلمة ولكن تعابير جسدها و اشاراتها كانت باهره و حصلت على ترشيحات لافضل ممثلة في الـ آيفا اواردز و الفيلمفير.

وكذلك بالنسبة لفيلمها بانتي اور بابلي مع الفنان ابهي ، حقق اعلى نجاح في تلك السنة، وبعدها رشحت للتمثيل في الفيلم الهوليودي لميرا نير"ناماسيك" ولكن بسبب انشغالها بالعمل في فيلم "كابي الفيدا نا كهنا" رفضت العمل فيه، حيث كان يشاركها البطولة كل من اميتاب و ابنه ابهيشك و شاروخان و بريتي زينتا وقد حقق نجاحا كبيرا جدا، وافضى الى اشادات متباينة من قبل النقاد، حيث كان يتحدث الفيلم عن العلاقات خارج نطاق العلاقة الزوجية حيث كانت راني زوجة غير سعيده بزواجها و قد اثنى النقاد على دورها واداءها الرائع وحصلت على جائزة افضل ممثلة من الـ آيفا، وبعدها مثلت في فيلم "بابل"مع سلمان في دور لأرملة صغيره السن ولكن الفيلم لم ينجح في البوكس اوفيس.

واول اعمالها لعام 2007 كان تا را روم بوم" مع سيف حيث تحولت من عازفه بيانو الى زوجة وام لاول مره على الشاشة، وقد حظي الفيلم بقبول عام و مدحت راني بانها مثلت دور الام ببراعه، وقد شاركت في فيلم "سافريا"لسنجاي ليلا و كذلك فيلم ساركار "لقى جورالي مى داج" ولكنها فشلا في شباك التذاكر.

وفي عام 2008 كان اول اعمالها فيلم "تورا بيار تورا ماجيك " مع سيف وحصدت الثناء رغم عندم نجاح الفيلم بالصورة المطلوبة ، وآخر اعمالها فيلم "دل بولى هاديبا" في دور قروية بنجابية تتحول الى شاب لتعلب الكريكيت وتم اطلاقة في سبتمير الماضي 2008 تحت راية افلام ياش راج العالمية، و يشاركها البطولة الوسيم شاهيد كابور و انوبام خير.


حياتها الشخصية

بسبب حياتها الفنية الطويلة ربط اسمها بالعديد من الشخصيات في علاقات رومانسية ولكنها نفت ذلك بشده ، كذلك غيرت راني احرف اسمها بالانجليزية من "Mukherjee" إلى "Mukerji" وكذلك اشترت راني لنفسها ثلاثة منازل في مبومباي فما فيها منزل طفولتها في جوهو، وقد تم ترميمة من قبل مصممتي الديكور المشهورتين الممثلة السابقة تونكل كنا، وسوزان خان روشان زوجة النجم هرثك روشان.



الخلافات

في يونيو 2005 انهالت على راني الانتقادات السلبية الواسعة وذلك بسبب نشر مقابله لها مع صحيفة بريطانية بمنتديات اكسبرس، حيث تم سؤالها عن مثلها الاعلى وكانت اجابتها أدولف هتلر مما ادى الى استياء الجماهير، ولكنها بعد مضى عام في مقابلة لصحيفة "الآن" نفت قولها ذلك في وقت سابق وبشده.

في نوفمبر 2006، وذلك عندما كانت تصور فيلم "لقى جوناري مى داج" في فاراناسي حيث كانت هناك جماهير غفيره ازدحمت في المكان لرؤيتها و كان حراس الامن يحاولون السيطرة بشكل سئ على الامر وتبعتهم وسائل الاعلان المختلفة لتغطية الحدث، حيث لامت الصحافة راني لانها لم توقف حرسها الشخصيين من الاساءه الى الجماهير وبعد فتره قدمت راني اعتذارها عن ذلك.


اعمال اخرى

في عام 2004 زارت راني منطقة الكثبان الرملة في راجستان وذلك لرفع الروح المعنوية للجنود وتشجيعهم مع فريق من النجوم في برنامج دي تي.

عام 2005 شاركت في حفل تيثيليون الموسيقي لجمع التبرع المالي لمساعده ضحايا توسونامي وكذلك شاركت في نفس العام لجمع التبرعات للمركز الوطني لتشيجيع عمل المعوقين في نيودلهي.

وقد تبرعت راني بمبلغ الذي ربحت مع الفنانه بريتي الى مستشفى العائلة المقدسة ، والذي يتخصص في مساعده مرضى القلب من الاطفال. وشاركت في جولتين حول العالم الاولى كانت مع آمير خان و اكشى كومار و زوجته و اشورايا راي. والجولة الثانية كانت بعد مرور خمس سنوات عام 2004 مع النجوم سيف علي خان و بريتي زينتا وارجون رامبال و شاروخان وبريانكا جوبرا.

وفي عام 2005 كانت راني هي ضيفة الشرف على مأدبه عشاء رسمية لاستقبال الجنرال برويز المشرف في الشركة مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.؟

وكذلك ظهرت جنبا الى جنب مع مختلف الجهات الفاعلة الاخرى في بوليوود في الحفل الختامي لعام 2006 دورة العاب الكومنولث ي ملبورن كجزء من أداء عرض للثقافة الهندية نيابة عن عام 2010م.



في الوسط الفني

كانت راني على راس قائمة في الفيلمفير افضل عشرة ممثلات في بوليوود لمده عامين على التوالي (2004-2005) وكذلك رقم واحد على "ريدفيز" لاعلى نجوم بوليوود وذلك لثلاث سنوات متواليه (2004-2006) بينما عام 2007 كانت في المرتبة الخامسة. في فبراير 2006 وضعت مجلة فيلمفير اسمها الثامن ضمن قائمة اقوى عشرة اسماي في بوليوود وفي اليوم الدولي للمرأه جاءت في المركز الرابع.

كما وانها وضعت في العدد رقم 36 من قبل المملكة المتحده لمجلة العين الشرقية باعتبارها واحده من اكثر نساء آسيا جمالا و جاذبية، كما وانها دخلت في العديد من الارقام كـ افضل نساء بوليوود و اللواتي يرتدين احلى الملابس واجمل وجه وغيرها

كما انها ظهرت ثلاث مرات في برنامج كوفي وذ كران مع كران جوهار الى جانب النجوم الكبار الاولى كانت مع كارينا كابور وبعدها مع شاروخان وكاجول وكذلك ظهرت مع مادوري ديكشيت كضيفة مفاجئة كذلك شاركت راني في برنامج الواقع صوت الهند للنجوم الغناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:45 am

* ابيــشيك باتشـان





خلفيـة

ابهيشيك باتشان قالب:Lang-hi ، من مواليد 5 فبراير 1976 في مومباي ، و ماهاراشترا) هو ممثل هندي و ابن الممثل الهندي أميتاب باتشان و جايا باتشان.وهو متزوج من الممثلة ، و ملكة جمال العالم السابقة ايشواريا راي.

بدأ باتشان مع ج ب دوتا اللاجئون (2000).في عام 2004 ، حقق نجاح بالغ و أداء مشهود له في الأفلام Dhoom و Yuva .تم الإشادة بأداءه في الأخير "Yuva" و الذي حصل ممنه علي عدة جوائز، بما فيهم أول جائزة له من Filmfare في فئة أفضل ممثل مساعد، و هي جائزة سيحصل عليها في السنتين التاليتين أيضا.ومنذ ذلك الحين ، و مثل باتشان في أفلام كانت ناجحة تجاريا و علي مستوي النقاد، جاعلا من نفسه أبرز الممثلين في صناعة السينما.


بداية حياته

ابهيشيك باتشان ابن نجم السينما الهندية أميتاب باتشان والممثلة جايا باتشان ؛ له شقيقته الكبرى هي شويتا باتشان - ناندا 1974). جده ، هاريفانش راي باتشان ، كان شاعر معروف بالأدب الهندي. اسم العائلة الأصلي من أسرة الوالدين هو Srivastav ، باتشان هو اسم مستعار إستخدمه جده.ولكن عندما دخل والده أميتاب الأفلام، فعل ذلك تحت الاسم المستعار الخاص بوالده.باتشان من أصول بنجابية سيخية من جانب جدته Teji و هو أيضامن أصل بنجالي كيلين براهمين من جانب نسب والدته جايا بادوري.

وكان باتشان لديه مشاكل في التعلم عندما كان طفلا. و كان يحضر حضانة أطفال في جومنابي و مدرسة بومباي الأسكتلندية في بومباي، المدرسة الحديثة، مدرسة Vasant Vihar، مدرسة نيو دلهي و مدرسة كليه Aiglon في سويسرا.ثم انتقل إلى الولايات المتحدة بعد ذلك لاستكمال تعليمه في جامعة بوسطن ، لكنه تركها في منتصف الطريق ، لمواصلة مهنة التمثيل عندماواجهت شركت والده ABCL ، بعض المتاعب.


حياته المهنية

بدأ باتشان مسيرته مع فيلم ل دوتا ج ب / اللاجئ (2000) المتوسط النجاح ، الذي لعب بطولته أيضا كارينا كابور ، على الرغم من تلقي كابور إطراء أكثر من الجمهور عن الفيلم.[2] وفي فترة أربع سنوات ، قلم باتشان بالقيام بالعديد من الأفلام ، بدون تحقيق أي نجاح كبير في شباك التذاكر. و يشمل هذا Kuch Naa Kaho (2003) مع ايشواريا راي و التي تزوجها سنة 2007.

في عام 2004 ، كان أداءه في Yuva ل Mani Ratnam أثبت معدنه كممثل.[3] وفي نفس السنة ، قام بالتمثيل في Dhoom أول نجاح كبير له.[4] وفي عام 2005 ، بدأت شهرة باتشان يذيع صيتها في أربع أفلام على التوالي :
Sarkarو Dus و Bluffmaster و Bunty Aur Babli وحصل على جائزة Filmfare الثانية كأفضل ممثل مساعد عن فيلم Sarkar .كما تلقى باتشان Filmfare أول ترشيح في فئة أفضل ممثل.

الإصدار الأول لفيلمة Kabhi Alvida Naa Kehna كان واحد من أعلي أفلام السينما الهنديا في ذلك العام كما كان جزءا من العرض المسرحي الخاص ب ماني راتنام Netru, Indru, Naalai بجانب العديد من النجوم المشاركين.الإصدار الثاني لباتشان Umrao Jaan فشل أن يحقق ايرادا جيدا في شباك التزاكر، و لكنه فيلمه الثالث في ذلك العام الجزء الثاني من Dhoom أبلي بلاء حسنا، بالرغم من أنه في الجزء الأول من Dhoom رأي النقاد أن دور هريثيك روشان كخصم سرق الأضواء.

في عام 2007 ، لعب باتشان دور البطولة في Guru ، و تلقى الكثير من الثناء على أدائه ، وظهر الفيلم كأول بطولة مطلقة له تحقق نجاحا كبيرا.[8] و في أيار / مايو 2007 ، ظهر لوقت قصير في الفيلم الناجح Shootout at Lokhandwala.فيلمه التالي Jhoom Barabar Jhoom و الذي صدر في يونية 2007 فشل أن يحقق نجاحا في الهند، و لكن نجح أكثر في الخارج و خصوصا في المملكة المتحدة، بينما تلقي الفيلم نفسه أراء نقدية مختلفة، و تلقي باتشان إستحسان عن أدائه.

و في صيف 2008، قام باتشان و زوجته و والده و زملائه الممثلين بريتي زينيتا و راتيش ديشماخ و مادهوري ديسكت بالقيام بالجولة الفنية التي لا تنسي حول العالم.المحطة الأولى من الجولة شملت الولايات المتحدة و كندا ، و ترينيداد ، لندن ،انكلترا. يشتغل باتشان أيضا في العمليات الإدارية و الفنية بشركة والده ، المعروفة أصلا ب ABCL ، ,و تغيرت بعد ذلك إلي شركة AB المحدودة. تلك الشركة بجانب Wizcraft التريفيهية الدولية المحدودة قاموا بإنتاج الجوله التي لا تنسي.

حياته الشخصية

في تشرين الأول / أكتوبر 2002 ، في إحتفال اميتاب باتشان بعيد ميلاده ال 60 قام ابهيشيك باتشان و كاريزما كابور بإعلان خطوبتهما .[14] تم إلغاء الخطوبة في يناير 2003.[15]

بعد الكثير من التكهنات بخصوص علاقتها، أعلن باتشان و ايشواريا راي خطوبتهما في 14 يناير 2007.[16] تم زواجهما في 20 ابريل 2007 وفقا للطقوس الهندوسية لمجتمع Bunt في جنوب الهند و التي تنتمي إليه راي.تم تأدية المراسم بطريقة شمال الهند و البنغالية.وجرت مراسم الزواج في حفل خاص في مسكن باتشان في Prateeksha ، Juhu ، بمومباى ، ولكن تم تغطيته بكثافة من قبل وسائل الإعلام والترفيه. يعتبر الزوجان من أشهر الأزواج في الهند، و كثيرا ما يشار إليهما عن طريق دمج اسمائهما معا "Abhiaish" (من Abhi shek و Aish warya). ماتت جدة باتشان من الأب تيجي باتشان في 21 ديسمبر 2007.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:46 am

ســـونيل شيتـــي








ما اتوقعت اني راح اكتب سيره هذا الفنان من بدايااات هذا الموضوع لكن كتبته علشان العضو أنت وأنا

الخلفية

ولد الفنان سونيل شيتي في ( 11 اغسطس 1961م ) وهو احد الممثلين الرائدين في بوليوود ومنتج للافلام و هو صاحب فنادق متخصصة في المطبخ الـ أودبي (udipi) للنباتيين وغير النباتيين، ومالك لبوتيكات ازياء و مصانع خمور وهو فرد فاعل ومهم في بوليوود وقد ولد في مدينة ملكي بالقرب من بانجلور.


وكان اول اداورة في فيلم "بهلوان" الذي حقق ايرادات معتدلة عام 1992، وكانت من خلال هذا الفيلم اولى خطواته للشهرة وكان اول نجاحاته الهائلة في فيلم الرعب والاثاره والاكشن "مهرا " عام 1994م، وفي وقت لاحق من نفس العام حقق فيلم آخر له نجاحا جيدا وهو فيلم الدراما الرومانسية "دلفالا" وكذلك الفيلم الكوميدي الناجح "غوبي كيشان" وبعدها صار نجما معروفا من خلال نجاحات افلامه المتوالية اغلبها كان خلال فتره التسعينات حيث تميزت ادواره في الاكشن.

عام 1997 حصل على اعتراف بجدارة دورة في فيلم "ملحمة حرب الحدود" "بوردر" وبعد ذلك اتجه للادوار الوطنية في عديد من الافلام منها فيلم "رفيوجي" عام 2000، وقيامت، مدينة تحت التهديد """ عام 2003، و LOC كارجيل " عام 2003، واتجه كذلك الى الكوميديا حيث توجها بنجاحات كبيره كدورة في فيلم "هيرا بيري" عام 2000 مع النجم اكشي كومار حيث عمل هذا التنائي مطولا على الشاشات معا وكونا زوجا رائعا وكذلك فيلمة الناجح "آفارا باقل ديفانا" عام 2002 و الجزء الثاني من فيلمه الناجح "بر هيرا فيري" عام 2006، وحصل على جائزة الفيلم فير عن دورافضل شرير لدورة في الفيلم االناجح "دركن".

وبصفته منتجا قد اسس شركة انتاج بعنوان "Popcorn Motion Pictures Ltd," والتي قامت بانتاج عده افلام ابرزها فيلم "كيل" عام 2003 ، وفيلم "ركت Rakht"" ما اذا كان برأيتك معرف المستقبل فيلم باجام باج " عام 2006. وحاليا يقوم بالعمل في ادوار صغيره و مختلفة في العديد من الافلااام وكذلك شارك في فيلم باللغة الانجليزية بعنوان "لا تتوقف عن الحلم" don't stop dreaming الى جانب المشاركة في بطولة بعض الافلام الجنوبية بالتاميل كما تمت استضافته في برنامج الخاسر الاكبر على قناه سهارا 1.


حياته الشخصية

كما قلنا ولد في ملكي وبعدها انتقل الى كارناتكا وهو يتحدث التغلو ، و قد غير اسمه من sunil الى suniel ولديه عدد من الفنادق وبوتيكات الازياء المعروفة بأسم "مس جيف" وهو متزوج من منى ولديه ولد وبنت اسمهما آهان واداتيا.


الجوائز

حصل على جائزة واحده لافضل دور شرير عن فيلمة "دركان" مع اكشي كومار وشيلبا شيتي وتم ترشيحة للعديد من الجوائز معظمها لافضل دور مساعد عن افلامه "بوردر "، "رفيوجي" ، "دلفالى" ، "كيامات" ، ورشح لجائزة افضل شرير مره ثانية عن دورة في فيلم " مى هو نا "مع شاروخان وزايد خان و سوشميتا سن وامريتا راو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:46 am


*جـــــــــون ابراهـــــام





الخلفيــة


وهو من مواليد 17 ديسمبر 1972م ، وهو الممثل الهندي وعارض الازياء السابق في بوليوود
وبعد عمله كعارض ازياء لعدد من الاعلانات والشركات قام جون بعمل اول فيلم له في السينما الهندية وهو بعنوان ”جسم ” الي اوصله للحصول على اول ترشيح الفيلم فير كأفضل وجه سينمائي جديد لعام 2003م، وتبع ذلك نجاحة التجاري الاول عام 2004 في فيلمه ”دوم“ وقاده ذلك للحصول على ترشيحين لافضل شرير في فيلمة دوم وبعده فيلم ”زيندا“ عام 2006وبعدها عمل ضمن فريق العمل الكبير لفيلم ”ووتر“.water”“ وبعدها تم ترشيحة كافضل بطل مساعد عن فيلمه ”بابل“.


ولد جون في مومباي وكان والده مهندس معماري من الوايي ، كيرلا ووالدته تدعى فيروزة ايراني وهي فارسية الاصل كما ان جون كان اسمه بالفارسية هو ”فرحان“ كما اطلقته عليه امه ولكن والده مسيحي لذلك اسماه ”جون“ ولديه شقيق اصغر اسمه ”الان“. ودرس جون في مدرسة بومباي الاسكتلندية ، ما هيم في مومباي وحصل على MMS من مومباي الاستئماني للتعليم (المحدودة).



عمله في عرض الازياء

بدأ ابراهام حياته المهنية في عرض الازياء مع شركة الوقت والفضاء لوسائل الاعلام في ترويج العروض الترفيهية المحدودة، والتي اغلقت بسبب مشاكل مادية بعدها، وعمل في وقت لاحق لدى مؤسسة نيكتزس كمخطط لوسائل الاعلام وفي عام 1999 فاز في الـ لgladrages وهي عبارة عن مجلة ازياء هندية حيث حقق المركز الاول وبعدها فتحت امامه المجال لانتشار دوليا فمنها الى الفيلبين وفاز بالمركز الثاني ، وبعدها اصبح عارضا معترفا به بعد توقيعه العقد في سينغافورة وهناك قام بعرض بسيط للازياء ومنها الى هونج كونج ثم مدينة نيويورك. وبعدها ظهر في العديد من الاعلانات التجارية والفيديو كليبات لمغنيين امثال بانكاج اوداس، وهانس راج هانس و بابل سوبريو. وليطور من مهاراته الفنية في التمثيل انظم جون الى مسرح كيشور ناميت كابور واكمل دورة تدريبية في التمثيل بينما كان يقول بعروض للازياء.

عمله كنجم سينمائي

قام جون ابراهام باول عمل له في فيلم ”جسم“ عام 2003م الى جانب الممثلة بيباشا باسو حيث جاء جيدا في شباك التذاكر، وكان اداؤه معترفا به من قبل النقاد، وعندما كان جون وبيباشا يعملان في صناعة هذا الفيلم بدأت العلاقة بينهما وبداو بمواعدة بعضهما، وفي وقت لاحق من نفس العام قام ببطولة اخرى في فيلم اثارة الذي يتحدث على امور خارقة وهو فيلم ”سايا“ حيث شاركته البطولة الممثلة الصاعدة تارا شارما وهذا الفيلم لم ينجح لا تجاريا ولا نقديا وبعد هذا الفيلم تلاه العديد من الافلاام الغير ناجحة منها الفيلم الاول للمثله بوجا بات كمخرجة ”باب“وكذلك فيلم المخرج احمد خان ”لاكير“ عام 2004.

وبعد الظهور في عدد من الافلام الغير ناجحة وقع جون عقدا مع فيلم ”دوم“ من انتاج شركة ياش راج جوبرا للأفلام وكان فيلم اثارة اكشن ولعب فيه جون دور الشرير المعروف بـ كبير وقد وصل بعد هذا الفيلم الى منصة النجوم المحبوبين جدا.

وفي عام 2005 قام جون بالعمل في فيلم الخارق للطبيعة ”كال“ مع مجموعة من الممثلين امثال فيفك اوبروي ولارا وايشا دول و بعدها ايضا قام بدور جميل جدا في الفيلم الكوميدي ”جرم ماسالا“ الى جانب النجم اكشي كومار وقد حقق الفيلمان النجاح المنشود منهما، وفي وقت لاحق في نفس العام كان له دور رئيسي اشاد به النقاد في فيلم ”المياه“، والذي يتحدث عن المصير المأساوي والقدر المظلم لارامل في الهند البريطانية عام 1930، وكانت تشاركه البطولة الممثلة ليزا روي، وكان الفيلم من تأليف واخراج شركة الانتاج الكندية المستقلة ديبا مهيتا،وقد نجح الفيلم عالميا وتم ترشيحة كافضل فيلم اجنبي في جوائز الاكاديمية 79.

وفي صيف عام 2006 قام جون بجولة في ”روك استار كونتراكت“ مع سلمان خان و كارينا كابور وايشا دول و زايد خان و شاهيد كابور ومعهم ملائكا شيروات وفي نفس السنة عمل في افلام مثل ”زيندا“ ”تاكسي رقم 9211““بابل و كابول اكسبرس، من بين هذه الاربعة الافلام كان فيلم تاكسي رقم 9211 وكابول اكسبرس ناجحين جدا جدا في البوكس اوفيس.

وكان فيلم نيكيل ادفاني المتعدد القصص فيلم ”سلامي ايشك“ حيث كان اول فيلم يصدر من بطولة جون عام 2007 ولكن لم يحقق الفيلم النجاح المنشود في البوكس الاوفيس الهندي ولكن حقق نجاحا حول العالم، وكان عنده فيلمين هذا العام هما ”نو سموكنيج وتشاركة الجميلة آيشه تاكيا ويليه الفيلم الرياضي ”دن دانا دن جول“.

وفي عام 2008 قام جون بالعمل مره ثانية برفقه النجم المحبوب ابهيشك باجن ومع بريانكا جوبرا في فيلم ”دوستانا“ وهذا الفيلم من اخراج شركة كران جوهر و كان فيلمه الوحيد في هذا العام وقد حقق الفيلم نجاحا جيدا.

وكان فيلمه الاخير لعام 2009 هو الفيلم الناجح نيويورك ويشاركة البطولة النجمة الجميلة كاترينا كيف والنجم الصاعد نيل نتن موكيش ويتحدث الفيلم عن حياة 3 اصدقاء السعداء بعد احداث 11 سبتمبر الخالده ويبدو ان هذا الفيلم قد جعل من جون نجما في صفوف النجوم المشهورين .


حياته الشخصية

جون وبيباشا باسو بداو بالتواعد منذ عام 2002 وللآن علاقة هذا الثنائي مستمرة ويشار اليه بالاصبع كافضل ثنائي او الثنائي الخارق ”supercouple في الهند.

جون لديه خط ازياء الخاص به: علامته التجارة (جا) للملابس ، فافضل الملابس لدية في المقام الاول هو الجينز.

كذلك ان جون ابراهام انسان عاطفي و اجتماعي جدا ويحث الشباب على تطوير الخدمة الاجتماعية والانسانية والمحافظة على البيئة والرفق بالحيوانات وهو من محبي الحيوانات.

كما انه يدعم حملات التبرع للفقراء وقد قام بالتبرع بـ 10 لاك للصناديق المستشفى في مومباي.

وفي شهر يناير 2009 تولى جون نشاطاته الخيرية على مستوى جديد حيث نظم وقاد مجموعة كبيرة من المشاهير الهندية لعمل ماراثون بومباي وكان العائد لصالح جمعية خيرية تدعى الطريق المتحد.

ومن المعروف ايضا بان جون ابراهام من احد الفنانين المعجبين بالنجم الكبير سلمان خان ومن الذين اتبعوا خطى سلمان خان للمحافظة على لياقة جسمة وطلته ووسامته.

وبعض النظر عن التزاماته مع الافلام كان جون سفيرا لعدد كبير من الماركات العالمية مثل كاسترول باور 1، ياماها ماركو، وسامسونج للهواتف المحمولة وغيرها الكثير.

وفي عام 2008 كان جون اول هندي على الاطلاق يتم اختياره في قائمة الاوسم والاكثر اثارة لـ 25 رجل في العالم وقد تم ذلك بواسطة مجلة أي نيوز العالمية وقد حصل جون على المركز السابع عالميا كاوسم رجل، وفي نفس العام اطلقت مجلة يو كى ، المملكة المتحده على جون ابراهام لقب ”اكثر الرجال اثارة في آسيا“.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:46 am

* زايــــــد خان



الخلفية


وهو من مواليد 5 يوليو 1980م وهو ابن الممثل السابق سنجاي خان ووالدته هي مصممة الديكور والتصميم الداخلي زارين خان وهو الابن الاصغر من بين اربع اطفال واخواته هم من الاكبر سنا سيمون خان (زوجة أجاي ارورا)، وتليها سوزان خان (زوجة النجم المعروف هرثك روشان) واخيرا اخته فرح خان (زوجة دي جى عقيل)، وكما هو معروف بأنه ابن عم النجم الوسيم فاردين خان ابن الممثل الراحل فيروز خان.

بالنسبة لدراستة التحق بمدرسة ويلهام لأولاد في ديهراندم، وبعدها التحق بمدرسة مشتركة وهي مدرسة كودايكنال الدولية في منطقة كودايكنال ودرس فيها مع صديقتي الطفولة وهما الممثلة المعروفة ايشا دول الذي ظهر معها لاول مره على شاشة السينما في فيلمه الاول "جورالياهى تمنى" وملائكا باريك ويبدو بأن حب الطفولة قد اتمثر عن زواج بينه وبين ملائكا باريك الذي عقد قرانه عليها في الـ 20 من نوفمبر عام 2005م في حفل زواج على الطريقة الاسلامية وقد رزق بعدها بولد اسماه "زيدان" الذي ولد في 18 يناير 2008م.


عمله في السينما

بالنسبة لعمله في السينما كان اول عمل له على الاطلاق عام 2003 ، فيلم الاثارة "جورالايا هى تمنى" مع الممثلة ايشا دول وكان عملا ناجحا وحقق نتائج جيده في البوكس اوفيس ، وقد تم ترشيحة عن افضل وجه جديد ذكر لعام 2003 في جوائز الخاصة بزي zee awards.

و اكبر نجاح له في عمله كممثل كان عن دوره في فيلم "مى هو نا" من اخراج مصممة الرقص (فرح خان) ولقى اقبال شديدا من قبل الجماهير و كان يؤدي فيه شخصية الاخ غير شقيق للنجم شاروخان وكانت تشاركة البطولة الفنانه الصاعدة أمريتا راو حيث كان من المقرر ان تؤدي هذا الدور الممثلة الجميلة آيشا تاكيا ولكن بسبب انشغالها بادوار اخرى لم تتمكن من العمل في هذا الفيلم وبدأت انطلاقة نجومية زايد خان وامريتا راو من خلاله. وكان هذا الفيلم من انتاج شاروخان نفسة وريد جلييز انترتينمينت وشاركة في هذا الفيلم الممثلة وملكة جمال الهند السابقة سوشميتا سن والنجم نصر الدين شاه وكذلك الفنان سونيل شيتي في دور الشرير.

وبعدها كانت انطلاقته مع عدد من الافلام الجيده برفقة نخبة من النجوم فقد شارك بعدها في فيلم من بطلوته المطلقة " روكي" ولعب دور الشرطي في دورة الرائع "دس" مع شيلبا شيتي وسنجاى دوت و ابهيشك باجان، وكذلك فيلم "فايت كلاب" و "سبيد" و "شادي رقم 1" و"شابد" مع اشورايا راي و كذلك مثل جنبا الى جنب مع فيفك اوبروي وشريا ساران عام 2008 في فيلم "ميشين اسطنبول" وفيلم "يافراج"مع النجم سلمان خان وانيل كابور واخر افلامه هو فيلم "بلو" مع المخضرم اكشي كومار ولارا دوتا وكاثريا كيف.


الجوائز


واهم الجوائز الذي حصل عليها ترشيح عن افضل وجه جديد عن فيلم الاول في جوائز زي.

وترشيخ لافضل بطل مساعد عن دوره في فيلم "مى هو نا"مع شاروخان في جوائز الفيلم فير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:47 am



* افتـــــــــاب شفدساني





النشأة والخلفية الاجتماعية

ولد أفتاب شيفداساني بالهند في 25 يونيه عام 1978، وهو ممثل عمل في صناعة السينما الهندية (بوليود).
وقد ولد أفتاب شيفداساني في مدينة ماهراشتا بولاية بومباي بالهند، تعلم في مدرسة القديس زافير الثانوية، وهي حصن يوجد في لوكامانيا تيلاك ميرج بولاية مومباي بالهند، ثم تخرج من كلية (H. R.College of Commerce) في الولاية نفسها.

لوالدي أفتاب شيفداساني خلفيتان دينيتان مختلفتان؛ فوالده بريم شيفداساني يعتنق الديانة الهندوسية، بينما تنتمي أمه شيري إلى الطائفة الزرادشتية. ولأفتاب أخت كبرى وتدعى أفسانا شيفداساني.

الحياة المهنية


بدأ أفتاب مشواره الفني عندما كان عمره 14 شهرا ، فقد اختير ليقوم بدور فاركس بابي (Farex baby) علامة تجارية لأطعمة الأطفال، ومثلت هذه البداية نقطة انطلاق للعديد من الإعلانات التلفزيونية. عرفت نجومية الطفل أفتاب منذ نهاية الثمانينيات ومطلع التسعينات. وقد ظهر لأول مرة في أفلام بوليود كطفل في فيلم (MrIndia)، ثم توالى ظهوره في أفلام: (Shahenshah) و (Chaalbaaz) و (Insaniyat).

ثم قام بدور الأخ الأصغر للنجمه المشهوره سريديفي في فيلم (Chaalbaaz) الذي اشتهر كممثل بسببه، وحقق نجاحا ساحقا مع ممثلة بوليود الفاتنة.

تابع أفتاب أداء الإعلانات حتى صار عمره 19 عاما، لينطلق أخيرا بلعب دور رئيسي، وقد حصل على هذا الدور له في بوليود في فيلم (Mast) عام 1999 للمخرج رام جوبال فارما، وقام بالتمثيل أمام الممثلة أرميلا ماتوندكار. وقد وقّع أفتاب عقد هذا الفيلم بينما كان طالبا في (H.R. College) في مومباي. ومع ذلك فقد جاءت إيرادات الفيلم بمثابة كارثة، وقلل النقاد من شأن أفتاب؛ وذلك بكونه ما زال صغيرا جدا للظهور على الشاشة ليلعب مثل هذا الدور الرئيسي، غير أنه مالبث أن فاز بجائزة مجلة فيلم فار عام 2000 لأفضل ظهور لأول مرة؛ وذلك لأدائه المتميز، كما فاز أفتاب بجائزة أفضل قادم جديد لأدائه في أول مرة.

وبعد توقف استمر عامين تقريبا عاد أفتاب أكثر نضجا من خلال فيلم (Kasoor) مع الممثلة ليزا روي، إخراج فيكرام بهات. كلا من فيلمي (Kasoor) و(Love Ke Liye Kuch Bhi Karega) الكوميدي عام 2001 مع نخبة مثل سيف على خان و سونالي بيندرا وفاردين خان و تونكل كنا وقد أثبتا أنهما نقطة تحول في مجال أفتاب؛ حيث ساعداه في النهاية على أن يصبح من ممثلي بوليود. استطاع أفتاب أن يجعل له موطئ قدم في صناعة السينما الهندية (بوليود)؛ حيث أضاف العديد من الأفلام إلى رصيده، مثل: (Love Ke Liye Kuch Bhi Karega)، عام 2001، و (Awara Paagal Deewana) عام 2002، وفيلمي (Darna Mana Hai) و (Hungama) عام 2003، و (Masti) عام 2004، و (Koi Aap Sa) عام 2005.

ومنذ ذلك الحين كانت أعماله محل استعراض كبير من المشجعين، وكذلك النقاد، وإن كان العديد من أفلامه فشلت في تحقيق إيرادات جيدة.


الحياة الشخصية

ارتبط أفتاب عاطفيا مع عائشة ديول، وشاميتا شيتي، على الرغم من أنه لم يتحدث إلى وسائل الإعلام عن علاقاته، وقد ارتبط مع يانا جوبتا حتى مايو عام 2007.

ويعتقد الآن أنه على علاقة مع آمنة شريف، التي شاركته نجومية فيلم (Aloo Chaat). وتبدو علاقتهما واضحة للعيان هذه المره.


الجوائز و الترشيحات

فاز بجائزة مجلة فيلم فار لأحسن ظهور لأول مرة، عام 2000 عن فيلم (Mast).
فاز بجائزة مجلة فيلم فار أيضا كأحسن وجه واعد جديد (للذكور) عام 2000، عن فيلم (Mast).
فاز بجائزة مهرجان زي ساين (Best Villain) عام 2002، عن فيلم (Kasoor).
فاز بجائزة (Nation Honor) عام 2002، عن فيلم (Kya Yehi Pyaar Hai).
فاز بجائزة راجيف غاندي عام 2003.
فاز بجائزة اختيار الجمهور عام 2006، للأكثر وسامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:49 am

السيرة الذاتيه لملكة جمال بوليود ايشواريا راي

الاسم: ايشواريا راي

اللقب: أيشو / غوللو

الميلاد: 1/11/1973

البرج: العقرب

الطول: 170 سم

الوزن: 55 كجم

لون العين: أخضر مزرق.

اللغات: انجليزي، هندي، كانادا، تيلغو، تاميل.

مجال الدراسة: هندسة معمارية
التخرج: امتياز.

الأب: كريشناراج راي.

الأم: فريندا راي.

الأخ: (أكبر بـ3 سنوات) أديتيا راي.

(ايشواريا راي) الحياة الشخصية:


1-الطفولة:

كانت طفلة خيالية صانعة عالم لها لحالها من الخيال، وكانت دائما تتواصل مع أقاربها مثل أعمامها وبناتهم وغيرهم، وكانت الأفضل بصفها من ناحية الجرأة، كانت طلقة بحديثها، وكانوا المدرسين يستغربون لأن الكلام اللي تقوله أكبر من عمرها، وكان أبوها دايما بعيد عنهم لأنه يعمل في البحرية، وكانت تقضي معظم وقتها مع أمها في البيت بالاستماع للأغاني الهندية الكلاسيكية، وتعلم الرقص الكلاسيكي، وكانت تمووووت على شيء اسمها ككاو وهذا سبب لها أن كانت متبتبة بصغرها.


2-المراهقة:

كانت تتنرفز بسرعة، ودايما تتهاوش مع أخوها (ألحين تحبه مرة )
، وكانت مدمنة على الأفلام بكل أنواعها

3-التمثيل:

كانت هي المختارة لتمثيل فيلم (راجا هندستاني) لـ"أمير خان" لكنها ما قدرت لأنهم كانوا طالبينها لعروض أزياء



4-الدراسة:

أحبت دراسة (علم الحيوان) لكنها ما قدرت لظروف، ودخلت شيء تحبه وهو (هندسة معمارية وديكور) وأول ما تخرجت ما استخدمت شهادتها لأن طلبوها لعروض


(ايشواريا راي) طريق الشهرة:

1-(ملكة جمال الهند):

تم قبولها في 94، وهي قعدت من الصبح متنرفزة في اليوم المنتظر، ليش؟..، علشان خاتمها ضايع، وبدلتها مختفية، وقعدت تدور عليهم الى أن لقت البدلة، وراحت المسابقة بتسريحة شعر عالسريع، وكانت متوترة، ولكنها تخطت كل هذا وذاك وفازت كـ(ملكة جمال الهند)

ملاحظة: (سسميتا سين) كانت من ضمن المتسابقات لكنها ما فازت، فازت بعدين بمسابقات ثانية

-(ملكة جمال العالم):

كانت من بين متسابقات كثيرات من أكثر من دولة، واحتفظت بهدوء أعصابها، وكانت الأكثر جرأة بينهم، حتى يوم نادوا اسمها يقدمونها للجمهور، دخلت برقصة عليهم، مو هندية، بس بطريقة غريبة حلوة حطمت فيها الخجل، وصفقوا لها لجرأتها:

وبعدين جا السؤال اللي يقرر الفوز أو الخسارة، وسألوها:

-لو خيرت بأن تتركي شيء للدنيا، قبل أن ترحلي عنها، ماذا ستتركين؟.

-سأترك عيوني لـ"بنك العيون" بالهند.

واستحقت عن هالجواب الجريء الفوز بلقب (ملكة جمال العالم) وكان اسم على مسمى وكانت تستحق اسمها، مو بمثل ألحين عالجسم والجواب،

(ايشواريا راي) الــتــمــثـــيـــل:

أفلامها من البداية (أنا حاب استعرض الأفلام الحلوة بغض النظر عن الباقي البايخين):

كانت بداياتها وللأسف بأفلام هابطة وبايخة بعدين اتسنعت:

1-Aur Pyaar Ho Gaya:
(وحدث الحب)

مثلت الفلم مع (بوبي ديول) والفلم يحكي عن قصة فتاة أحبت شخصا لاسمه الذي لطالما بحثت عن صاحبه، الى أن اكتشفت أن الذي أحبته ليس الرجل الذي يحمل الاسم كما ادعى، ثم تدور الأحداث..


-Aa Ab Laut Chale:
(تعال فلنعود..)

مثلت الفلم مع (أكشاي كانا) ويحكي قصة شاب ذهب ليدرس بأمريكا ثم يكتشف بأن أباه الذي اعتقد بأنه ميت كان حيا يرزق، وأن الفتاة التي أحبها تعمل برعاية والده، وتدور الأحداث...

3-Hum Dil De Chuke Sanam:
(أهديت قلبي للحب...)

ويحكي الفلم عن قصة فتاة غجرية يعميها حب المراهقة، الى أن تستطيع ازالته عن أعينها لتكتشف الحب الأبدي، حب الزوج، فيلم جميل حصد الكثير من الجوائز، وكان من تمثيل (سلمان خان) (أجاي ديفغان) وكان الفلم من اخراج مخرج (ديفداس)

4-Hamara Dil Aapke Paas Hai:
(قلبي بحوزتك...)

ويحكي الفلم عن فتاة دفعت شرفها ثمن شجاعتها ضد الشر، فأصبحت تدافع عن نفسها أمام المجتمع على أنها ليست (ساقطة)، وقد شاركها بطولة الفلم (أنيل كابور) فيلم رائع يستحق المشاهدة...

5-Taal:
(النغمة)

ويحكي الفلم عن قصة فتاة غجرية فقيرة تحب غني، ويعارضه أهله، وتحدث خلافات تفرقهم عن بعض، ثم تتجه لعالم الأزياء الموسيقى والشهرة، وتدور الأحداث..، وان كنت من محبي الأزياء، فيجب عليك مشاهدة هذا الفلم، وقد شاركها بطولة هذا الفلم الممثلان (أكشاي كانا) و(أنيل كابور)

-Devdas:
(القديس)

انا أقول بأن دور (أيشو) كان يجنننن، وغني عن التعريف

(ايشواريا راي) والحياه الزوجيه :

ربطتها فيهـ علاقهـ عاطفيهـ بس لفترهـ قصيرهـ .. وتركتهـ آش,,
قال بعدها فيفيكـ ان قلبهـ تحطم لان ايشواريا كانت حبهـ الحقيقي!
ومعروف ان فيفكـ اعطى ايشواريا جرو اسمهـ "Sunshine " . واحتفظت آش بالجرو.

في عام 2006,, واثناء تصوير آش فلم Dhoom 2 مع النجم آبشك باتشان..
ربطتها فيهـ علاقهـ وبدأو يتواعدوا اثناء تصوير النصف الثاني من الفلم,,
مع ان ابشك كان اكثر نجم مثلت معهـ افلام من قبل,,
بس هالفلم بالذات شهد بداية علاقتهم,, وبعد فترهـ قصيرهـ اتقدم ابشكـ لخطبتها وفاجأت الكل بالموافقهـ !!
تم الزفاف في يوم 20 / 4 / 2007 ,, وكان من اضخم حفلات الزفاف المنتظرهـ في الهند.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:53 am


فتى بوليود الذهبي
الإسم : هريتك ناجرات روشان
تاريخ الميلاد : 10 يناير 1974 بومباي , الهند
(برج الجدي )
الاب : راكيش روشان ( ممتل / مخرج / منتج )
الام : بينكي روشان ( ممتلة )
جده : مدير موسيقى الافلام
الاشقاء : له شقيقة واحدة اسمها سونينا
الحالة الاجتماعية : متزوج
زوجته : سوزران خان
إبنه : ريحان وهو في انتظار مولود اخر
الوزن : 175 _ 180 باوند
صفاته الشخصية:
ممثل شغوف بعمله , واقعي , غير مستهتر
يحب العاب الدكاء وكرة السلة
حيوانه المفضل : النمر , القطة السيامية
لونه المفضل : الاسود
البلد المفضل : الهند
الوقت المفضل : التحضير لولادة طفله القادم
المهنة الاولى : مساعد مخرج
المهنة الحالية : ممثل حترف
اللقب الشخصي : DUGGO
القاب اطلقها عليه الجمهور والنقاد :
فتى بوليود الذهبي
ساحر بوليود
دقات القلب (HEARTTHROB)
وغيرها الكثير
الجوائز
كثيرة وفي مدة قصيرة
بس مش حخبركم عنها عشااااااااان الحسد
خخخخخخخخخخخخخخخ
من اقواله
الضحك :هو الطريق لعبور الاوقات الصعبة في الحياة
الدموع: اشارة لاقتراب الاوقات السعيدة
زوجته : نصفي الاخر
أميره بطيبتي : مراسلي الاول والمعترف به رسميا
هههههه ههههههههههه
افضل ممثل عنده :توم كرووز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: سلمان خااااان   الخميس مايو 31, 2012 6:56 am

سلـمان خـان



الإسم: سلمان سليم خان
البرج: الجدي
تاريخ الميلاد: 27 ديسمبر1965م
مكان الميلاد: بومباي الهند
الطول: 9,5
الديانة: مسلم
العيون: البني
الشعر: الأسود
الأم: سلمى خان
الأب: كاتب سليم خان
الإخوة: آرباز -سوهيل خان
الأخوات: ألفيرا- أربيتا
الصديقات السابقات: سانجيتا-
سومي علي
إيشواريا راي
كاترينا كــيف
الفيلم الأول: biwi ho to aisi
الممثلون المفضلون: يعجبه أدوار والد سنجاي دوت
الممثلة المفضلة:مينا كماري- العمة هيلين زوجة والده
الفيلم الأول: biwi ho to aisi
الممثلون المفضلون: يعجبه أدوار والد سنجاي دوت
الممثلة المفضلة:مينا كماري- العمة هيلين زوجة والده

معلومات أكثر عن سلمان .....
الكتب المفضلة:لايفضل القراءة كثيراً
الطعام المفضل: برياني دجاج
المطعم المفضل:ليس لديّ أيّ مطعم مفضّل آكل أي شيئ يُقَدَّم إليّ
الموسيقى المفضلة: يستمع لكل أنواع الموسيقى
اللون المفضل: لا لون محدد له لكنه غالباً مايرتدي أزرق أو أسود
موضة الملابس :نادرًا جدًّا يلبس فورمالز يحب الأقمصة وتي الشيرت
بالون الأزرق أو الأسود لايمكنه الأستغناء عن الجينز
المحلات التي يتسوق منها : المحلات في لندن و أوكاسيونالي, في سنغافورة
و غالبًا يلبس تصاميم جورجيو أرماني و جياني فيرساتشي .


الطّبيعته في الحياة :
عصبيّ و يستطيع أن يكون مهتمّا جدًّا بمن حوله
حريص جدًّا, حنون جدًّا و ومخلصا جداً
صُوِّتَ في استفتاء واختير من بين أفضل رجال سينما العالم جاذبية

أول فيلم أطلقه للشهرة :maine pyar kiya
العطر المفضل:obsession
المقاسات: الصدر42 الخصر 29
الممثلة المفضلة للعمل معها: كاريشما كابور هي
الصديقة الوفية له
سنــــجاي دوت الصديق الحميــــم..

أكبر الممثلين المؤزرين له:
سنجاي دوت
ماهيما تشوداري
أميتاب باتشان
سنجاي كابور
أنيل كابور
شــــاروخ خان
شيلبا شيتي
أندركومار
عائلة كابور بأجيالها الثلاثة
هريتيك روشان
راني موخيرجي
بريتي زينتا
سنجاي ليلا بهنسالي
ديفيد دوان
سوراج بارجيتا
كريشما كابور



حقائق :
سلمان خان ماذا يحب وماذا يكره :سؤال وجواب

ما فكرتك للسعادة الممتازة ؟
نوع الرّضا الذي أجرّبه افي حياتي الحالية .

أيّ الأشخاص الأحياء الذين أعجبت بهم بدرجة كبيرة ؟
أبي و أمّي هم الأفضل بالنسبةلي .

ما هي السمة التي تستنكر ها بدرجة كبيرة في الآخرين ؟
لا شيئ . لماذا يجب عليّ أن أهدر وقتي بتقييم الآخرين .


ما أكبر عيبك ؟
لا يمكن أن أخبرك هو شخصيّ جدًّا للكشف عنه .

ماذا تكرهه بدرجة كبيرة في مظهرك ؟
لا شيئ يا صاحبي . اللّه كان طيّب جدا معي وأعطاني شكلا حسنا .

أيّ الأشخاص الأحياء تزدري بدرجة كبيرة ؟
لا أزدري أي شخص إذا لا أحبّهم هؤلاء الأشخاص فهم غي مهمين في حياتي

إذا يمكن أن تغيّر شيئًا واحدًا في نفسك, ماذا سيكون ؟
لا شيئ على الإطلاق . إنّها صفقة شاملة اما أن آخذ كل شيئ أو أترك كل شيئ.

ماذا تعتبره أعظم إنجازك ؟
العائلة التي أنتمي اليها .

لتموت و تعود كشخص أو شيءآخر ماذا سيكون ؟
أريد العودة كأبي لأصبح مثله .

ماذا تقدّر بدرجة كبيرة في الأصدقاء ؟
أمانتهم .

من بطل خيالك المفضّل ؟
أرشي كابور .

اذا كنت ستُتْرَك على جزيرة مهجورة من الشخص الذي ستختاره ليكون معك ؟
سأريد أن أكون وحيدًا لكي أتمتّع ببعض راحة البال .

كيف ستحبّ الموت ؟
في نومي .

كيف ستحبّ أن تذكر
؟
إذا أبقى النّاس مكانًا خاصًّا لي في قلوبهم, سأشعر بأني كنت مفيدا.

الى من تلجأ عندما تريد نصيحة بشأن ما؟
الى أبي .

نوع الأدوار التي تحب تقديمها؟
الأدوار التي تثيرني ! وتستهويني .

أفضل صديق ....?
ذلك الّذي أخبره كلّ أسراري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:57 am

الفني : اكشاي كومار

الاسم الحقيقي: راجيف هاري اوم باتيا

الديانة : هندوسي

تاريخ ميلاده : 9 ستمبر 1967

البرج : العذراء

الطول : 6,1

الوزن : 82

اسماء الدلع: اكي , راجو

يحب ان يمارس التكواندوا والكاراتيه

اماكن العطلات المفضلة لديه : الهند واسبانيا

له اخت واحدة ..

متزوج من الممثلة تونكل خانا وله ولد واحد " أراف "

قبل أن يصبح ممثلاً كان مدرس فنون حربيه ...ويقول أنه أستفاد منها في حياته ومهنته في التمثيل .

وكان يشتغل نادل في مطعم في تايوان .
السبب وراء دخلوه التمثيل أنه أنعرض عليه يعمل أعلان ل معرض أثاث وأخذ مبلغ كبير وأنصدم أنه يقدر يحصل على هالمبلغ بسهوله وبوقت قصير ثم دخل مجال عرض الأزياء وثم السينما .
ان حبه الاول هو الرياضة حيت بدأ يمارس رياضة الفنون القتالية وهو في سن التامنة من عمره لأن أباه كان مصارعا و عند 14 من عمره ذهب لوحده الي thiland لكي يتعلم جيدا وكان يحب الأعتمادعلى نفسه مند صغره الى الأن وعندما تعلم جيدا عاد الى الهند كمدرس لفنون القتال ، وذات يوم اقترح عليه احد تلامذته الدخول في عالم الاعلانات نظرا لوسامته فتحمس للفكرة فدخل الاعلانات ونجح فيها ومن تمة تعرف عليه احد المنتجين فاخده ليكون بطلا لاحد افلامه ولازال هدا المنتج يتعامل معه لحد الان وشيء مهم ان اكشاي معروف بالتواضع حيت يقول داْْءما ان النجاح الكبير الدي هو فيه الان هو من عند الله وبمساندة معجبيه في العالم كله



كون اكشاي ثنائي رائع وناجح مع سونيل شتي وبعد ذلك حصل خلاف بينهما بسبب مدير اعمال اكشاي واستمرت الخلافات فترة من الزمن وانقطعا عن التمثيل مع بعضهما البعض ثم عادا الى بعضهما مرة اخرى ولكن هناك بعض الاحتياطات التي يأخذها سونيل من اكشاي ومدير اعماله


وفي هذه الاثناء كون اكشاي ثنائي جديد مع سيف علي خان ولكن سيف كان متيقظاً جداً من مدير اعمال اكشاي فلم يصبه ما أصاب سونيل من مشاكل وخلافات بل العكس كان مدير اعمال اكشاي يهاب سيف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:58 am

سيف علي خان

نشاته


ولد سيف علي خان في عائلة مسلمة من Nawabs من Pataudi. فجده ، افتخار علي خان Pataudi، كان

Nawab of Pataudi فضلا عن انه لاعب الكريكيت الذي لعب لمنتخب انجلترا ثم ككابتن فريق الهند. والده هو

منصور علي خان Pataudi ، الnawab الثامن لPataudi وكابتن سابق لفريق الكريكيت الهندي. ولسيف

شقيقتين سابا علي خان وسهى علي خان. ووالدته شارميلا طاغور، ممثلة بنغالية هندية ، ورئيسة الرقابة

على الافلام الهندية.وقد تحولت والدته إلى الإسلام من الهندوسية بعد زواجها من والد خان، وغيرت اسمها

إلى عائشة بيغوم سلطانة. أمضى خان طفولته في أجواء مسلمة ، وقراءة القرآن ، مع جدته التى هى مركز

معرفته الدينية. ويقول خان ان "الدين لعب دورا رئيسيا في نشأتي."


في البداية درس خان في مدرسة لورانس في وقت لاحق، اتبع خطى ابيه فى دخول كلية وينشستر، وهي

مدرسة مشهورة خاصة للبنين في المملكة المتحدة. ويستطيع خان التحدث بالهندية ، والبنغالية بطلاقة ،

فضلا عن الانكليزية.





بدايته في بوليود


في عام 1993 ، فاز بجائزة "filmfare" عن Aashiq Awara.وجاءت انطلاقته فى دوره عام 1994 مع Yeh Dillagi

واصبح خان بطلا للعديد من الأفلام لكنها فشلت في شباك التذاكر. إلا انه حقق نجاحا مع عدة أفلام مثل:

Main Khiladi Tu Anari (1994), Imtihaan (1995),Kachche Dhaage (1999) and Hum Saath-Saath Hain:

We Stand United (1999).]وبعد فشله مع شباك التذاكر، حقق النجاح الكبير مع فيلم (Kya Kehna (2000


ثم مر بمرحلة ركود نسبي حتى عام 2001 ، عندما كان يلعب دور Farhan Akhtar's فى الدراما Dil Chahta Hai

.وتلقى الكثير من الثناء من النقاد لدوره "سمير تاران" كما وصفه الناقد تاران آدارش بأ،ه أفضل أداء له فى

مسيرته الفنيه. وبنجاح هذا الفيلم أصبح سيف على خان واحد من أكبر نجوم شباك التذاكر فى بوليوود.


ومنذ ذلك الحين ، حققت أفلامه إيرادات مرتفعة فى شباك التذاكر، بدءا من الدراما كال هو نا هو (2003)،

الذى شارك في بطولته الى جانب شاروخان وبريتي زينتا. والفيلم الذي تدور أحداثه في نيويورك، يلعب فيه

سيف على خان شخصية "روهيت"، أفضل صديق لزينتا، ويدرك في وقت لاحق انه يحبها.ولاقى الفيلم نجاحا

كبيرا وأشاد به النقاد. وفاز بجائزة "filmfare" كأفضل ممثل مساعد، فضلا عن العديد من الجوائز فى احتفالات

اخرى عن هذا الدور. ثم لعب دور البطولة فى الكوميديا الرومانسية الطنين (2004)، فى أول تعاون له مع

أفلام ياش راج. ويتتبع الفيلم لقاءات البطلين الرئيسيين، وبعد عدة سنوات وقعا في الحب. ولعب خان دور

كاران كابور، وهو رسام كاريكاتير شاب يحب مغازلة السيدات وأدت علاقته مع ريا براكاش، الدور الذى مثلته

راني مكرجي، إلى تغيير نظرته إلى المرأة والحياة. واثار أداء خان اعجاب النقاد والجماهير على حد سواء.

وحصل على جائزة أفضل ممثل كوميدى في "Filmfare"، وحصل على جائزة أفضل ممثل في "National Film

Award" عام 2005. وكان النجاح التالى مع شركة "ياش راج" لإنتاج الأفلام، فى Salaam Namaste(2005)،

وأصبح أكثر فيلم هندى يوزع فى الأسواق فى الخارج. وكان أول فيلم هندي يصور في أستراليا، ,وظهر فيه

خان وبريتي زينتا كثنائى متألق.

وفي عام 2006 لعب خان دور البطولة فى فيلم باللغة الإنجليزية "Being Cyrus" ولاقى دوره ردود إيجابية.


وفى فيلم " Eklavya: The Royal Guard(2007)، شارك خان والدته فى بطولة الفيلم للمرة الثانية منذ

Aashiq Awara(1993). وكان الفيلم بوابة دخول الافلام الهندية الى جوائز الاوسكار، ولاقى دور خان فى

الفيلم "Harshwardhan" التقدير من جانب النقاد.


وفي عام 2008، لاقى فيلم السباق لخان، نجاحا كبيرا فى شباك التذاكر. وأعقب ذلك اثنين من الاعمال مع

شركة ياش راج، Tashan و Thoda Pyaar Thoda Magic ، وكلاهما لم يكتب لهما النجاح.


في عام 2009، أنتج خان وتألق في فيلم Love Aaj Kal.. وأخرج الفيلم "Imtiaz Ali"، ولاقى النجاح التجاري

واستحسان النقاد.




سيف على خان المنتج

تحول خان إلى الانتاج عندما أسس شركة الإنتاج " Illuminati Films" في عام 2009. وكان أول فيلم له Love

Aaj Kal بطولته هو و Deepika Padukone وإخراج امتياز علي ناجحا تجاريا ولاقى التقدير من النقاد. والفيلم

ثانى بعنوان Agent Vinod, سيكون من إخراج سريرام راغافان. وسيعرض الفيلمان في المملكة المتحدة من قبل اروس الدولية بمقرها في لندن. /SIZE]






حياته الشخصية

تزوج خان من الممثلة امريتا سينغ في أكتوبر 1991. وبعد ثلاثة عشر عاما من الزواج وطفلان ، انفصل الزوجان

في عام 2004. ويعيش الأولاد مع أمهم.


و هو الان على علاقة عاطفية مع النجمة كارينا كابور

وفي عام 1998، وجهت إلي خان تهمة السرقة أثناء تصوير Agent Vinod, جنبا إلى جنب مع النجوم

المشاركين سلمان خان ، تابو ، سونالي Bendre ونيلام. وأسقطت التهم الموجهة اليه بعد فترة وجيزة و تمت

تبرئته.


وفي 18 فبراير ، 2007 ، نقل الى المستشفى ليلافاتي مومباي بسبب معاناته من ألم في الصدر أثناء

التمرين على أدائه في جوائز ستاردست ، المزمع عقدها في تلك الليلة. وبعد العلاج بالمستشفيات ، ذكر

انه سوف يقلع عن التدخين.



الالتزامات

في عام 2005، أدى جنبا إلى جنب مع نجوم بوليوود الأخرون، برنامج مساعدة! وهى حفلة موسيقية

للمساعدة في جمع المال لضحايا زلزال المحيط الهندي 2004.


وشارك خان في جولتين حول العالم.


وفي عام 2006 ، ظهر خان مع الممثلين الأخرين في بوليوود في الحفل الختامي لدورة العاب الكومنولث 2006

في ملبورن ، كجزء من أداء عرض الثقافة الهندي مع راني مكرجي ، وايشواريا راي نيابة عن دورة العاب

الكومنولث 2010 التي ستعقد في دلهي.

جوائزه


[Filmfare Award

1994: Filmfare Best Male Debut Award for Aashiq Awara

2002: Filmfare Best Comedian Award for Dil Chahta Hai

2004: Filmfare Best Supporting Actor Award for Kal Ho Naa Ho

2004: Filmfare Motorola "Moto Look of the Year" for Kal Ho Naa Ho

2005: Filmfare Best Comedian Award for Hum Tum

2007: Filmfare Best Villain Award for Omkara


[ Zee Cine Awards

2002: Best Actor in a Supporting Role for Dil Chahta Hai

2004: Best Actor in a Supporting Role for Kal Ho Naa Ho

2007: Zee Cine Award for Best Actor in a Negative Role for Omkara [1]


[] Star Screen Awards

2002: Star Screen Award Best Supporting Actor for Dil Chahta Hai

2004: Star Screen Award Best Supporting Actor for Kal Ho Naa Ho

2007: Star Screen Award Best Villain for Omkara


[National Film Awards

2005: National Film Award for Best Actor for Hum Tum


[] Other Awards

2001: Sansui Awards, Best Actor in a Comic Role for Dil Chahta Hai

2004: Sansui Awards, Best Supporting Actor for Kal Ho Naa Ho

2005: Sports World "Jodi of the Year" along with Rani Mukerji for Hum Tum

2006: Sports World "Jodi of the Year" along with Preity Zinta for Salaam Namaste

2006: Global Indian Film Awards Best Villain for Omkara [2]

2007: Sports World Awards, Best Actor in a Negative Role for Omkara

2007: Stardust Awards, Best Actor in a Negative Role for Omkara

2007: Bollywood Movie Award - Best Villain for Omkara

2007: IIFA Awards: Best Villain - Omkara

2007: Padma Shri, India's fourth highest civilian award from the Government of India.

2008: Rajiv Gandhi Award for Achievement in Films





ترشيحاته

[ Awards nominated


1995: Filmfare Best Supporting Actor Award for Main Khiladi Tu Anari

2000: Filmfare Best Supporting Actor Award for Kachche Dhaage

2005: Star Screen Award Best Actor for Hum Tum

2005: Star Screen Award Best Villain for Ek Hasina Thi

2005: IIFA Best Actor Award for Hum Tum

2005: IIFA Best Villain Award for Ek Hasina Thi

2005: Zee Cine Award for Best Actor in a Comic Role for Hum Tum

2005: Zee Cine Award for Best Actor in a Negative Role for Ek Hasina Thi

2006: Filmfare Best Actor Award for Parineeta

2006: Star Screen Award Jodi No. 1 along with Preity Zinta for Salaam Namaste

2006: IIFA Best Actor Award for Salaam Namaste

2006: IIFA Best Actor Award for Parineeta

2006: Zee Cine Award Best Actor- Male for Parineeta

2007: Stardust Star of the Year Award - Male for Omkara





قائمة جميع افلامه


Kurbaan (November 20, 2009) (Released) ...... Ehsaan Khan

Love Aaj Kal (July 31, 2009) (Released) ...... Jai Vardhan Singh

Sanam Teri Kasam (June 5, 2009) (Released)

Shree Ashtavinayak'S Untitled Production (2009) (Under Production)

Agent Vinod (2009) (Announced)
Roadside Romeo (October 24, 2008) (Released) ...... Romeo (Voiceover Of A Dog)

Thoda Pyaar Thoda Magic (June 27, 2008) (Released) ...... Ranbeer Talwar

Tashan (April 25, 2008) (Released) ...... Jeetendra Kumar Makhwana Alias Jimmy

Race (March 21, 2008) (Released) ...... Ranvir Singh

Om Shanti Om (November 9, 2007) (Released) ...... Himself (Special Appearance)

Ta Ra Rum Pum (April 27, 2007) (Released) ...... Rajveer Singh (RV)

Nehlle Pe Dehlla (March 2, 2007) (Released) ...... Jimmy

Eklavya - The Royal Guard (February 16, 2007) (Released) ...... Prince Harshwardhan

Omkara (July 28, 2006) (Released) ...... Langda Tyagi (Iago)

Being Cyrus (March 24, 2006) (Released) ...... Cyrus Mistry

Salaam Namaste (September 9, 2005) (Released) ...... Nikhil Arora (Nick)

Parineeta (June 10, 2005) (Released) ...... Shekhar N. Roy

Hum Tum (May 28, 2004) (Released) ...... Karan Kapoor

Ek Hasina Thi (January 16, 2004) (Released) ...... Karan Singh Rathod

Loc - Kargil (December 26, 2003) (Released) ...... Capt. Anuj Nayyar

Kal Ho Naa Ho (October 28, 2003) (Released) ...... Rohit Patel

Darna Mana Hai (July 25, 2003) (Released) ...... Anil Manchandani (Photographer)

Na Tum Jaano Na Hum (May 10, 2002) (Released) ...... Akshay

Rehnaa Hai Terre Dil Mein (October 18, 2001) (Released) ...... Rajiv Shyamrao

Dil Chahta Hai (August 10, 2001) (Released) ...... Sameer

Love Ke Liye Kuch Bhi Karega (June 29, 2001) (Released) ...... Rahul Kapoor

Kya Kehna (May 19, 2000) (Released) ...... Rahul Modi

Yahhuu (2000)

Hum Saath Saath Hain (November 5, 1999) (Released) ...... Vinod


Biwi No. 1 (May 28, 1999) (Released) ...... Deepak (Special Appearance)

Aarzoo (March 19, 1999) (Released) ...... Amar

Kachche Dhaage (February 19, 1999) (Released) ...... Dhananjay Pandit 'Jai'

Yeh Hai Mummbai Meri Jaan (1999) (Released) ...... Raju Tarachand

Hum Se Badhkar Kaun:The Entertainer (June 12, 1998) (Released) ...... Sunny

Keemat:They Are Back (April 10, 1998) (Released) ...... Ajay

Udaan (October 3, 1997) (Released) ...... Raj

Hamesha (September 12, 1997) (Released) ...... Raja/Raju

Dil Tera Diwana (August 9, 1996) (Released) ...... Ravi Kumar

Tu Chor Main Sipahi (May 10, 1996) (Released) ...... Raja

Bambai Ka Babu (March 22, 1996) (Released) ...... Vikram (Vicky)

Ek Tha Raja (January 12, 1996) (Released) ...... Sunny

Suraksha (March 3, 1995) (Released) ...... Amar/Prince Vijay

Aao Pyar Karen (November 25, 1994) (Released) ...... Raja

Yaar Ghaddar (November 4, 1994) (Released) ...... Jai Verma

Main Khiladi Tu Anadi (September 23, 1994) (Released) ...... Deepak Kumar

Yeh Dillagi (May 6, 1994) (Released) ...... Vikram 'Vicky' Saigal

Imtihaan (March 11, 1994) (Released) ...... Vicky

Boy Friend (October 15, 1993) (Released)

Pehchan (October 8, 1993) (Released)

Aashiq Awara (May 28, 1993) (Released) ...... Jimmy/Rakesh Rajpal

Parampara (May 14, 1993) (Released) ...... Pratap Singh

Pehla Nasha (1993) (Released) ...... Himself [/SIZE]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 6:59 am


الاسم : فاردين خان
مواليد : 8/3/1974

مكان الولادة : الهند

الديانة : الاسلام

الحالة الاجتماعية : متزوج من ناتاشا مدهواني


بداية مشواره الفني : 1998

لون العين : أسود

لون الشعر : أسود

ال طول: 6"0"

العائلة
: فيروز خان


- العم سنجاي خان

سنجاي خان عم فردين وزوجته زارين مع ولده زايد خان وزوجته ماليكا
- أبن العم زايد خان

أصدقاءه
: والده فيروز خان


- سيف علي خان

- سلمان خان

- زايد خان

- كارينا كابور

- أبهشيك باتشان


أول فلم : Prem Aggan


أول فلم أطلقه للشهرة: Jungle

حياته وبداياته

حتى فاردين خان عِنْدَهُ نفس الشخصية و الشكل كما كان أبوه منذ سنوات طويلة . ويَعْني هذا أيضاً بأنّنا لَيْسَ لَنا أي شيء أصلي في الصناعةِ.

بينما عَملَ فردين في الولايات المتّحدةِ، جزئياً نادلا في الحرم الجامعي. يَدّعي الممثل أيضا بأن هذا العمل كَانَ دافعا عظيما للتحلى بثقة بالنّفسِ. "إحساس الغُمُوضِ ساعدَني ، "يَعترفُ الممثل .
درس في الولايات المتحدة الأمريكية ( إدارةِ أعمالِ)، ويَحبُّ أَنْ يَعمَلُ الأ عمال المثيرةُ بنفسه. أبوه بقى مثل جاسوس يراقب تقدّمِ أبنه، في ' 1995 فاردين أخبرَ والده بأنه يحب أن يدخل مجال التمثيل ، لَكنَّه لم يدخل المجال الا في عام ' 97 حيث انهم نَزلوا في الحقيقة للتصوير. أبوه أعطاَه تقريباً سنتينَ لدخول مجال التمثيل سويّةً.
فاردين كَانَ رياضي متحمّس في الكليَّةِ. لَعبَ كرة الطائرةَ والسنوكرَ وبولو الماءَ في كليته alma mater Mithibai College قَبْلَ أَنْ يذهب إلى الولايات المتّحدةِ، لمدّة أربعة سَنَوات ليحصل على درجة في أدارة الأعمال .



بَعْدَ أَنْ تَخرّجَ في 1995، أضطر للنَزولَ أخيراً ليزن العديد مِنْ خياراتِه. كان هو في مأزق هل سيصُنعَ الأفلام أَو سيوافق على التمثيل. لكن، مثل الآخرون، إختارَ إعْطاء الصناعة أيضاً الطلقة أولاً، لأنه يُدركُ بأنه كان هناك أكثر بكثيرُ للتَعَلّم قَبْلَ أَنْ يخاطرَ ويخرج ويوجه بعض الأفلام . حَسناً، التأخير أفضل من لاشيء.

يذَكرَ فردين "أَتذكّرُ بأنّه أثناء العطلة عندما تمكنت أخيراً أخْبار أَبّي . نحن كُنّا كلانا في بانجالور، عندما أخبرتُه بأنني أريد التمثيل في الأفلام. كَبحَ بنفسه، ونَظرَ لي لفترة قصيرة، وقالَ" عظيم! لَكنِّي أُحذّر ُك" لَنْ يَصْبحَ سهلَ أبدا . أي بطل لفلمِ هندي يَجِبُ أَنْ يَكُونَ قادرا على فهم التجارة والنكته قادرا على الراقص، رجل أكشن ، حتى أنه يجب أن يكون كوميدي. وهو سَيصْبَحُ عمل شاقَّ. كُلّ مافعلته أنا كانت إيماءةً الموافقةَ. لَكنَّه أعلنَ بأنّه سيُطلقُني في بوليود ." ظَهرَ أبّ حقيقي مع ذلك.

ولذا، وقّعَ رام غوبال فيرما إبن فيروز خان، فاردين خان ، لفلمِه،Jungle' ومحبوبة المنتج رامو كثيرا أورملا ماتوندكار سَتكُونُ الممثله المساعدَة.
بعد بدايةِ فاردين الكارثية بالفشل في ''Prem Aggan', '، وكانت هذه يُمكنُ أَنْ تَكُونَ الفرصة المحظوظةَ التي ستَضْربُ في عتبتِه. فيروز خان ما كَانَ أبداً يعتبر ممثل ممتازا لَكنَّه كَانَ يملك الشكل وهذا كان لصالحه . حتى فاردين خان عِنْدَهُ نفس الإغراءِ و الشكل كما هو أبوه . أولاً كان فلم فردين مع المنتج رامو كَانَ عِنْدَهُ أفضل مخطوطةِ، أفضل مِنْ الموسيقى ولا أحجارَ تُرِكتْ غير مقلوبة لترقيةِ هذا الفلمِ. لكن '''Prem Aggan' ' ما كَانَ قادرا على إنْتاج الشراراتِ كما كان متوقع . لكن في أيّ حالٍ منَ الأحوالِ فاردين أُطلقَ في الصناعة .

فلمه الجديد عُنونَ '،Jungle' ' . الفلم سَيص ْبَحُ مستند على مآثرِ مهرّبِ خشبِ الصندل السيئ السمعةِ فيرابان. الفلم أيضاً كان فيه سنيل شيتي الذي يَلْعبُ موظف في مهمّةِ ومسؤول خاصِّ لمَسْك المهرّبِ السيئ. كامل الفلمِ سَيَكُونُ مصور في جدولِ واحد في الغاباتِ في بانجالور. هناك عنصر الرومانسيةِ إمتزجَ فيه مَع قصة مثيرة في القصّةِ .

بالإضافة الى ذلك، فاردين كان من المفترض أن يظهر مع أش وأجاي Maati-The Soil " وكان يفترض أيضا أن يظهر في فيلم والده فيروز خان 'Qurbaan Tujh Pe Meri Jaan' من المقرّر أن يُواجهُ فيروز خان الكاميرا بعد مدة طويلة ، يعتقد بأنه بالتأكيد سَيَكُونُ قادرا على جعل أبنه يشعر بحضوره في المزيد مِنْ أفلامِه. وقّعَ شوبي موكيرجي أيضاً فردين في 'Dil Deke Dekho. لكن معضم هذه الأفلام لم تقلع لأسباب كثيرة ' "إستلمتُ الكثير مِنْ العروضِ، لَكنِّي كُنْتُ إنتقائيُ جداً في قُبُولهم. كنت أُريدُ أَنْ أُرتَبطَ ببَعْض العملِ الممتازِ "، يَقُولُ فاردين.








عائلة الخان، مِنْ أيامِ فيروز وسانجاي عَملَو جيّدَ جداً لأنفسهم. بعد عائلة كابور، تطلعت الصناعة دائما لنجوم الخانات الثلاثة ( أمير وشاروخ وسلمان ) .

على الرغم م ن هذا، فاردين خان ما كَانَ عِنْدَهُ شيء يمكن أن يخسره. هو لوحظَ من قبل الجمهور وقُدّرَ من قبله . منج جائزةَ الوجه الجديدِ في الصناعة ، ومَع العلامة تجارية 'خان الجديد (فردين ) '، هو بالتأكيد سَيَكُونُ قادر على الشعور بالحضور في المزيد مِنْ الأفلامِ. في الموطن الأصلي الهند ، يَحبُّ فردين خان سباق السيارات ويُمْكِنُ أَنْ يَكُونَ في أغلب الأحيان نجده يذهب الى بوي و مومبي.

اللحظات المريرة في حياته :

تعرض الممثل فردين الى لحظات صعبة في حياته المهنية حيث قبضت الشرطةَ عليه بتهمة حيازة المخدرات . كانت محكمة الثّلاثاء أَجّلَت بحلول يومين تطبيقا لكفالةَ فاردين خان، إعتقلَ خلال عطلة نهاية الاسبوع زعماً لأمتِلاك كوكائينِ.

قالتْ مصادرُ الشرطةِ أن بَعْض الممثلين، والممثلات , ومنتجِي الأفلام والمطربين إستجوبو أيضا، . المسؤولون ما كَانوا راغبينَ لتَسْمِية أيّ منهم.

كان يوم السبت حيث مُسِكَ فاردين وهو يشتري الكوكايينِ مِنْ ناسربهي، الذي إعتقلَ أيضاً سويّة مع الشريكِ توني غوميس.

كان تطبيق فاردين للكفالةِ قد سمع من قبل القاضي الخاصِّ إم. إس . كيني ي وم الخميس. فاردين كان أعتقاله بعد فلمه الأخير Pyar Tune Kya Kiya . إعترفَ الممثل بإسْتِعْمال الكوكايينِ وتعاطيه . أبوه، فيروز خان قالَ " فاردين إستعملَ الكوكايين من حينٍ لآخر لكن ما كَانَ مُدمناً أدمانا كبيرا.



فاردين قبض عليه بتهمة حيازة المخدّراتِ وفعلَ الموادِ المؤثّر على العقلِ، أَيّ أنه كان يُمْكِنُ أَنْ يُسْجَنَ ل10 سَنَواتِ. تسع غراماتِ مِنْ الكوكائينِ وُجِدتْ في أوبيل أسترا الخاص بفاردين، طبقاً للمدعي العامِ وشا سيزوديا.

أذهلَ التوقيفُ بهذا الحاث بوليوود، لكن شخصياتَ قياديةَ حشّدتْ مساندةً لفاردين، الذي رَأتْ مهنتَه التقلباتَ.

"هو سيء الحظُ. كُلّ طفل يُريدُ إختِباره، "قالَ ريشي كابور. "حتى في أوقاتِنا نحن عَمِلنا الكثير مِنْ الأشياءِ، لَكنَّنا أفلتنَا لأن في ذَلِك الوَقت هذه الأشياء لَمْ تُروّجْ كثيراً."

أضافَ الممثلُ سنيل شيتي بأنَّه يَقِفُ بجانب فاردين. "أَشْعرُ بأنّه يَحتاجُ دعمَ عائلتِه وأصدقائِه."

فاردين لَيسَ الممثلَ الوحيدَ الذي إنغمسَ في أستعمال المخدّرَات . سانجاي دوت، الذي عُلّقَأيضا بتعاطي المخدراتِ في الثمانيناتِ، يَتكلّمُ عن تجربتِه في أغلب الأحي ان وقد نجحِ في الأقْلاع عن هذه العادة.



أرتباطاته العاطفية :
أرتبط فردين خان في بداية مراهقته بأبنة الممثلة دمبل كباديا "تونكل كنا " الزوجة الحالية لأكشاي كومار ، لكن النجمة دمبل سرعان ماوضعت حدا لعلاقة فردين بأبنتها ، حيث نظرت الى فردين على انه الأبن المدلل والطائش لفيروز خان . أنقطعت علاقة فردين خان بتونكل كنا بعد سفره مباشرة الى الولايات المتحدة لأستكمال دراسته.



أرتبط بعدة علاقات عاطفية كان آخرها مع أبنة الصناعي الهندي والتي تدعى روهين . وقد انفصل كلاهما مؤخرا .
كثير من الممثلات يعترفون وبصراحة باعجابهم الكبير بأبن فيروز خان ومنهم كارينا كابور التي تراه بانه صديق جيد ووسيم جدا .
أمريتا ارورا التي تصفه بانه انسان رائع ووسيم يؤثر .
وسيلينا جيتلي التي تراه مثير لايمكن مقاومته مع الخان الآخر سلمان .
عن طبيعة حبه للفتيات يقول فردين " "بالطبع أنا أَغازلُ . أنا أَتمتّعُ برفقة النِساءِ. لكن نِصْف هذه الصورةِ التي تلصقونها بي مُبَالَغةُ. الناس يَرونَي أَتكلّمُ مع شخص ما وهم يُفترضوا بأنني أَراها. مؤخراً، أنا لصقت بأشاع ة مع ريا سين وتلك حقاً قمامةُ " .

فاردين خان من عائله فنياا كبيراا ويكفي ان ابوه فيروز خان ولد عمه زايد خان و هيرثيك روشان زوجسوزان خان اخت زايد خان
,
والاهم ان زوجته امهاا النجمه لكبير (مادهورى)اا ممتاز نجمه افلام الابيض والاسود

افلام فاردين خان

Dulha Mil Gaya (November 23, 2007)
Heyy Babyy (August 24, 2007)
Darling (August 3, 2007)
Just Married (March 16, 2007)
Kurbani (2007)
Subway (2007)
Aryan - Unbreakable (December 15, 2006)
Pyare Mohan (April 21, 2006)
Ek Khiladi Ek Haseena (November 18, 2005)
Shaadi No.1 (November 2, 2005)
No Entry (August 26, 2005)
Fida (August 20, 2004)
Dev (June 11, 2004)
Janasheen (November 28, 2003)
Bhoot (May 30, 2003)
Khushi (February 7, 2003)
Om Jai Jagadish (July 19, 2002)
Kuch Tum Kahon Kuch Hum Kahein (June 28, 2002)
Kitne Door Kitne Paas (March 29, 2002)
Hum Ho Gaye Aapke (August 13, 2001)
Love Ke Liye Kuch Bhi Karega (June 29, 2001)
Pyaar Tune Kya Kiya (April 27, 2001)
Jungle (July 14, 2000)
Prem Aggan (October 30, 1998)
Subah O Sham (1972)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:01 am

الاسم الكامل : Kajol Mukherjee

تاريخ الميلاد : 5 اغسطس 1975 م . برج الأسد

مكان الميلاد : Altamount Road, Mumbai, India

الطول : 5.5 قدم = 167 سم

الحالة : متزوجة من الممثل Ajay Devgan في 24 فبراير 1999 م وعندها طفلة

العائلة : الأم الممثلة Tanuja . الأخت الممثلة Tanisha . ابنة العم الممثلة Rani Mukherjee

لون العين : أخضر

لون الشعر : أسود

أول فيلم : Bekhudi

الممثلون المفضلون: لا شيئ بشكل خاص. احب مشاهدة الافلام اساساً. احب كلاسيكات
هوليود القديمة مثل Gone With The Wind. احب الممثل المختلف للشخصيات المختلفة
التي مثلها في بعض الافلام

الممثلة المفضلة: تانوجا وتانيشا

الكتب المفضلة: Hugh Prather’s Note To Myself

الاكلة المفضلة: هاوية طعام تآكل اي شيئ في اي وقت. تحب الحلويات البنغالية.
واذا تعمل تأكل فقط سلطة سباغيتي بالزيتون

المطعم المفضل: لا شيئ بشكل خاص

الموسيقى المفضلة: تحب الإستماع الى اغاني الافلام الهنديه القديمة

اللون المفضل: الابيض

مكان العطلة المفضلة: اوروبا

العطر المفضل: المياه الباردة

الأداءات المدهشة : Dushman, Dilwale Dulhaniya Le Jaayenge, Kuch Kuch Hota Hai
Raju Chacha, Udhaar Ki Zindagi, Gupt, Hamesha, Hum Aapke Dil Mein Rehte Hain,
. Pyar Kiya To Darna Kya, Pyar To Hona Hi Tha, Kabhi Khushi Kabhi Ghum


ولدت كاجول موكيروجي في الخامس من اغسطس عام 1975 وهي متزوجة من الممثل
أجاي ديفجان . جاءت كاجول من عائلة ممثلات نسائية فجدتها القريبة منها Shobhana Samarth
كانت ممثلة عظيمة في وقتها. عمتها Nutan (أمّ Mohnish Behl) أسطورة أخرى في السنوات الماضية.
أمها Tanuja مثلت أيضا في الكثير من الأفلام، وأختها Tanisha تعمل في برامج التلفزيون وانتقلت
مؤخرا للتمثيل، والدها Somu Mukherjee منتج،وابنة عمها الممثلة الشهيرة Rani Mukherjee .

وتقول كاجل : انها عندما تسأم من التمثيل ستترك المجال دون ندم . والواقع ان التمثيل يجري ف
ي دم كاجول ومن الصعب جدا ان تتركه والدليل على ذلك انها تركز على التمثيل اكثر من تركيزها
على النجاح التجاري للعمل الذي تؤديه .
ويوجد لدى كاجول الدعم المادي الذي يجعلها غنيه عن الانسياق وراء أي عمل لا تقتنع به
وقيل كثيرا عن كاجول انها رقم ( 2 ) وراء مادهوري ديكيست لكنها ترفض الدخول في لعبة
المزايدات وتقول : انها تحترم كل صديقاتها من الممثلات وانها تحاول بذل اقصى جهدها في
عملها دون الاكتراث بشأن وضعها في صناعة السينما الهندية .

وقد تزوجت كاجول كما قلنا من النجم اجاي ديفجان في حفل بسيط دعيت اليه فئة قليلة فقط
من الاقارب والاصدقاء وذهب العروسان لقضاء شهر عسل امتد الى شهرين في سفره لفا فيها
العالم وابرز المحطات التي بقيا فيها في تلك الرحلة التي لا تنسى القاهرة وسيدني .

واليوم تفضل كاجول حياة الاسرة ودفئها عن صخب حياة السينما واستوديوهاتها المتعبة
وقد انجبت فتاة واحدة حتى الان .

تعتبر كاجول شخصية صعبة الفهم للغاية ولا يمكن توقع ما يصدر عنها في أي موقف كائن

ماكان لانها متقلبة الاهواء كتقلبات الطقس , وكاجول خفيفة كالنسيم ام الريشة التي تطير

جميلة في الهواء , وكامرأة تكره نجمتنا ان تضع المكياج وتكره ايضا الانتظار جاهزه في البلاتو

لينادي عليها المخرج قائلا لها : انهم جاهزون لتصوير المشهد المنتظر .

ومن بين كل مائة شخص تقابلهم كاجول تكره 99 فردا ولا تتوانى تلك الشخصية العجيبة عن

اظهار الوجم وعدم الاكتراث على وجهها عندما لا تحب شيئا او شخصا ما لكن ان أحبت

شخصا ما فانها تخرج تماما عن طورها المعتاد لترضيه وتبين له انها تحبه وترتاح إليه .

والواقع ان كل الناس كانوا يقولون عن كاجول انها شخصية نارية حتى قبل ان تتخذ التمثيل

مهنة لها وكانت تلك النواة نسخة بالكربون عن أمها تانوجا وعندما تركت الكلية اعلنت قرارها

باللجوء الى السينما لتكون ممثلة فيها ووافقت الممثلة ان تكون بدايتها السينمائية في فيلم

يحمل اسم ( بيكهوندي ) أمام كمال ساداناه ورغم ان الفيلم لم يحقق نجاحا يذكر بشباك

التذاكر إلا انه كان إعلانا صريحا عن قدوم نجمه واعدة اسمها كاجول .



وكان فيلم ( بازيجار ) الذي مثلته امام ملك بوليوود شاروخ خان لعباس يراهن عى هذه الحقيقة

وفي هذا الفيلم الذي يعتبر اقتباسا لعمل هوليوودي حقق نجاحا رهيبا وكان يحمل اسم
( akiss before dying ) كان من المفترض في البداية ان تؤدي كاجول دورا مزدوجا لكن القائمين

على الفيلم غيروا رايهم الذي استقر على ان يقوم الوجه الجديد الانثوي شيلبا شيتي بلعب

الدور الرئيسي الثاني في الفيلم امام كاجول وبالفعل حقق الفيلم نجاحا ضخما واصبحت كاجول

نجمة لا يستهان بها .


بعد ذلك جاء فيلم ( اودهار كي زيندا جي ) الذي يحكي قصة علاقة مطربة بين ابنه وجدها

ورغم ان النقاد لم يستحسنوا الفيلم الا انهم لم يستطيعوا انكار تميز كاجول فيه وعندئذ

اصبحت نجمتنا انتقائيه في ادوارها ونوعية الافلام التي تمثلها او توافق على تمثيلها .


ومن بين الافلام التي وافقت كاجول على التمثيل فيها ( يه ديلاجي ) والذي كان من بطولة

اكشاي كومار وسيف علي خان ولم يكن من المتوقع ان يحقق فيلم كهذا الكثير من التميز

فاكشاي كومار المتخصص في افلام الاكشن كان سيؤدي دورا مختلفا تماما وسيف على خان

حتى تلك اللحظه لم يكن في رصيده من النجاح مايشفع له كي يمكن اسناد مسئولية نجاح

الفيلم له , لذلك كان الحمل كله على كتفي كاجول وهي المسئولية التي تحملتها نجمتنا

باقتدار وبالفعل حقق الفيلم نجاحا طيبا ودفع النقاد الى التسليم بان كاجول ملكة متوجه على

عرش التمثيل السينمائي في الهند .
وتقول نجمتنا : ان التمثيل بالنسبة لي هواية ... وعندما يأتي اليوم الذي لا يعتبر فيه كذلك

سوف اقلع عنه .



في عام 1998م حصلت أفلام كاجول على ضربات متتالية في Ishq, Kuch Kuch Hota Hai,

Pyar Kiya to Darna Kya, Pyar To Hona Hi Tha بينما الآخرون يكافحون ليحصلون على

ضربة واحدة، وضربتها الأخيرة Kabhi Khushi Kabhi Ghum أثبتت ثانية بأنها مازالت الأفضل .

::



:: الأدوار الأكثر جدية ::

في Dushman حيث لعبت دور البنت التي ترويد الانتقام لقتل أختها

:: الأدوار الأكثر تسلية ::

في Ishq مع أجاي ديفجان و Kabhi Khushi Kabhi Ghum مقابل شاروخ خان



::


:: من الأدوار التي لاتنسى بالنسبة للنجمة كاجول على مدار مسيرتها السينمائية ::

- دورها في فيلم ( Bazigaar ) ورغم ان الفيلم كان يركز بشكا اساسي على السوبر ستار شاروخ خان

الا ان بطلة الفيلم كاجول اتتها الفرصة لاثبات وجودها في العمل


- فيلم ( Dilwale Dulhaniya Le Jaayenge ) الذي كان افضل افلام كاجول نجاحا على الاطلاق

في مسيرتها الفنية وظهر للنور عام 1995م وفي هذا الفيلم الرومانسي كانت سيمران ( كاجول )

تحلم باليوم الذي يأتيها فيه فارس الأحلام ليأخذها الى ارض العشاق .

- فيلم ( Kuch Kuch Hota Hai ) الذي رأيناها فيه أيضا أمام شاروخ خان تؤدي دور فتاة تحب حبا
فاشلا تنافسها فيه امرأة أخرى أجمل منها .

- فيلم (( Kabhi Khushi Kabhi Ghum ) آخر فيلم ـالقت فيها فنانتنا كاجول.





:: من المشاهد الممتازة في فيلم Kuch Kuch Hota Hai ::

- شاروخ خان و كاجول حين يلتقيان لأول مرة بعد 9 سنوات (مشهد مؤثر جدا).

- مباراة كرة السلة بين شاروخ و كاجول في الكلية وبعد أن يصبحا راشدين.

- عندما تحاول كاجول تقليد راني في اللبس والمكياج (مشهد مضحك).

- مشهد التوديع في محطة القطار في نهاية النصف الأول، مزيج مؤثر من الدموع
والضحك ، مشاعر الحب المختلطة والمربكة ، الأمل واليأس والأداء الجميل
لشاروخ خان وكاجول.

- لعبة التمثيل الصامت.

- المشهد العاطفي بين كاجول وشاروخ بعد لعبة التمثيل الصامت ومع نزل المطر.

- واحد من المشاهد النهائية حين يعبر شاروخ عن حبه لكاجول.
:: أشهر أشعار كاجول في فيلم DDLJ ::

"Aisa pehli baar hua hai satrah atharah salo mein ...
un dekha anjanna koi aane laga hai khayalon mein...
aankhon ki khidki per ek sayaa sa lehraata hai...
dil ke derwaze per koi dastak de ke jata hai...
gherri gherri kaali aankhen, mujse mujko puchhatti hai...
hathoan ki rekhaon mein ek chehra sa ban jatta hai...
uski sanse resham jaisi gallo ko chu jaati hai

uske hathoan ki khushboo hai ab tak mere ballo mein...
aisa pehli baar hua hai satrah atharah salo mein...
un dekha anjanna koi aane laga hai khayalon mein...."

"hmmm......arre Simran tu to badi acchi shayari karne lag padi hai....
.munda bada changa lagta hai....
par woh hai kon?" "Maa, undekha hai, anjaana hai..




::
:: الجوائز والانجازات ::

- الظهور الاول المدهش لأول مرة عام 1992

- جائزة Filmfare لأفضل ممثلة عن فيلم DILWALE DULHANIYA LE JAAYENGE

- جائزة Filmfare و جائزة Lux Zee cine لأفضل ممثلة بدور الشر عن فيلم GUPT عام 1997

- جائزة Filmfare و Lux Zee Cine و Screen Videocon لأفضل ممثلة عام 1998 لدورها

في KUCH KUCH HOTA HAI

- جائزة Lux Zee Cine للأداء المدهش لعام 2002 في Kabhi Khushi Kabhi Ghum

- جائزة Filmfare لأفضل ممثلة عام 2002 في فيلم Kabhi Khushi Kabhi Ghum
::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:02 am


الاسم : بريتي زنتا ...

الميلاد: 31 يناير/كانون الثّاني، 1975م...

البرج : الدلو ...

الإرتفاع : 5 ' 5 ..

الوزن : 52 كيلوغرام...

لون الشعر : متغير ...
مسقط الرأس ... Shimla:

اللون المفضل: الازرق الفاتح (أزرق فولاذي)...

اللغات: هندي، إنجليزي ... الهوايات : اللياقة ...

الكلمه البذيئه المفضله : shit ...

الكلمه التي تستخدمها كثيرا: انا ماهره ولا اكرر نفسي ...

كممثلــــــــــة : تحب ان تكون مثل سريديفي ... 

الزوج السابق: مارك روبنسن المؤرّخ لكن تَحطّمَ ...

الزوج الخليل: Ness Wadia...

مكان العطله المفضل : اليونان , نيوزلندا, فيننا ...

المطعم المفضل: الطعام من طبخ والدتها...

الملبس المفضل: بيجامة (بيجامة خيط) وأي شىء مريح...

العطور المفضّلة: الحسد، Gucci رجالي , ... Envy

تحب: الأطفال و الآيسكريم...

الممثلات المفضلات : مدهوري - سرديفي- وحيده رحمن ...[*]ممثلة هوليود المفضّلة: آل باتشينو ...

الممثلة المفضّلة: Madhubala، Waheeda Rehman، Sridevi...


الممثل المفضّل:المعلّم Dutt، Sanjay Dutt،Aamirخان،Shahrukh خان ...

و هي يتيمة الأب منذ الصغر .... وحيدة بين الأولاد ... كما أنها كانت تتمنى الدخول في الجيش الهندي ...
و هي الصديقه المفضله لعائله روووشن وخصوصا سوزان خان000

اول فلم: ... Dil Se[*]خلفية الأفلام (السيرة السينمائية) ...

::

::


و من أفلام الفنانة :-




The Last Lear (2007) (post-production)
Jhoom Barabar Jhoom (2007) .... Alvira Khan
Jaan-E-Mann (2006) .... Piya Goyal/Preity Zintakova
Kabhi Alvida Naa Kehna (2006) .... Riya Saran)
Krrish (2006) .... Nisha (Special App)
Alag: He Is Different.... He Is Alone... (2006) .... Special Appearance (Song)
Salaam Namaste (2005) .... Ambar "Ambi" Malhotra
Khullam Khulla Pyaar Karen (2005) .... Priti Damani
Veer-Zaara (2004) .... Zaara Hayaat Khan
Dil Ne Jise Apna Kaha (2004) .... Dr. Parineeta (Pari)
Lakshya (2004) .... Romila "Romi" Dutta
Kal Ho Naa Ho (2003) .... Naina Catherine Kapur Patel
Koi... Mil Gaya (2003) .... Nisha
Armaan (2003) .... Sonia Kapoor
The Hero: Love Story of a Spy (2003) .... Reshma/Ruksar
Dil Hai Tumhaara (2002) .... Shalu
Yeh Raaste Hain Pyaar Ke (2001) .... Sakshi
Dil Chahta Hai (2001) .... Shalini
Chori Chori Chupke Chupke (2001) .... Madhubala (Madhu)
Farz (2001) .... Kajal Singh
Mission Kashmir (2000) .... Sufiya Parvez
Har Dil Jo Pyar Karega... (2000) (as Priety Zinta) .... Jahnvi
Kya Kehna (2000) .... Priya Baxi
Dillagi (1999) .... Rani (Guest Appearance)
Sangharsh (1999) .... CBI Officer Reet Oberoi
Raja Kumarudu (1999) .... Rani
Premante Idera (1998) (as Preity Zintar) .... Jannu
... aka Dulhan Dilwale Ki (India: Hindi title: dubbed version)
Soldier (1998/II) .... Preeti Singh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:04 am


الاسم : راني موكرجي

تاريخ الميلاد : 21-3-1978

مكان الولادة : الهند - من اصول بنغاليه .


نبداء :

السيرة الذاتية

تأتي ( راني ) من كائلة بنغالية الاصل.

( كبش موكرجي ) والدها تقاعد وهو وأحد مؤسسين ' إستوديوهات (فيلم ماليا ) .

أمها ( كريشنا كانت مغنية بسيطه ). (أمير حاكم موكرجي ) أخاها منتج أفلام .

خالتها، ( ديبشري روي ) كانت ممثلة افلام بنغالية .

ولا ننسى طبعاً ( كاجول ) أبنة عمها و واحدة من نجوم بوليوود .

( راني ) تدربت الرقص في السنة العاشرة على طريقة ( اوديسي ) في مدرسة
( منكجي كوبير العليا ) ثم إلتحقت بكلية ( ميثيبيه ) في مومبي .


اما اول عرض سينمائي إشتركت به كان دورا صغير عندما كانت في عمر 14 مع ابيها في فيلم
بنغالي أسمه ( Br Phool ) وبعد كل هذه السنين هذه ( راني ) تصبح نجمة بوليوود الاولى
بسلسة افلام ناجحة نطرحها في سياق موضوعنا :


افلامها :




Saawariya (2007)

Laaga Chunari Mein Daag (2007)

Ta Ra Rum Pum (2007)

Baabul (2006)

Kabhi Alvida Naa Kehna (2006)

Paheli (2005)

Bunty Aur Babli (2005)

Black (2005)

Veer-Zaara (2004)

Hum Tum (2004)

Yuva (2004)

Chori Chori (2003)

Calcutta Mail (2003)

Chalte Chalte (2003)

Chalo Ishq Ladaaye (2002)

Saathiya (2002)

Mujhse Dosti Karoge! (2002)

Pyaar Diwana Hota Hai (2002)

Kabhi Khushi Kabhie Gham (2001)

Nayak: The Real Hero (2001)

Bas Itna Sa Khwaab Hai (2001)

Chori Chori Chupke Chupke (2001)

Kahin Pyaar Na Ho Jaaye (2000)

Har Dil Jo Pyar Karega (2000)

Bichhoo (2000)

Hadh Kar Di Aapne (2000)

Hey Ram (2000)

Badal (2000)

Hello Brother (1999)

Mann (1999)

Mehndi (1998)

Kuch Kuch Hota Hai (1998)

Ghulam (1998)

Raja Ki Ayegi Baraat (1997)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:05 am


الاسم : بريانكا شوبرا
مواليد:
18-07-1982
النيك
نيم : sunshine & mimi
الطول
: 5,7
الوزن
: 53
السيارة:
مرسيدس بيضاء
العائلة
: تتكون من الاب والام واخ يصغرها سناً ( الاب والام اطباء)


* معلومات عامه عنها :::::



في عام
2000 حازت على لقب ملكة جمال الهند ..




حازت
على لقب ملكة جمال العالم








الجوائز التي حازت عليها :::



رشحت 6 مرات ... وفازت 3 مرات




WonFilmfare AwardBest Actor in a Villainous Role
for: Aitraaz
(2004)





WonFilmfare AwardBest Debut - Female
for: Andaaz (2003)
Tied with Lara Dutta for
Andaaz (2003).




WonScreenBest Performance in a Negative Role
for: Aitraaz (2004)



* رشحت لعمل فيلم امرو جان امام ابيبشك بتشان ولكنها رفضت
وذلك بسبب انشغالها
بتصوير فيلم كريش ,
فاخذت الدور ايشورايا....



ومن افلامها ::::

Salaam-E-Ishq
Don
Aap Ki Khatir
Krrish
Alag: He Is Different....
He Is Alone... )
Taxi No. 9211
36 China Town
Bluff Master
Barsaat
Yakeen
Waqt: The Race Against Time

Karam
Blackmail
Aitraaz
Mujhse Shaadi Karogi
Asambhav
Kismat
Plan
Miss India: The Mystery )
Andaaz
The Hero: Love Story of a
Spy
Thamizhan



ومن افلام عام 2007 :::


Kurbani
Bekasoor
Kismat Talkies
London Dreams
God Tussi Great Ho
Love Story 2050
[b]Big Brother

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:07 am



كاترينا كايف من مواليد 16 يوليو 1984..\ هي ممثلة وعارضة
ولدت قي هونغ كونغ وهى بريطانية، هندية ظهرت في أفلام هندية، تيلوجوية،
ومالايالامية. منذ عام 2007 بدأت بظهورها في العديد من الأفلام التجارية الناجحة،
والتي جعلتها واحدة من أشهر الممثلات في بوليوود قي الوقت الحالي










كاترينا كايف ولدت في هونغ كونغ لأب كشميري مسلم هو محمد كايف، وأم
مسيحية بريطانية، هي سوزان. والدتها، من خريجى جامعة هارفارد، وكانت محامية
حتى انخرطت بعد ذلك في الاعمال الخيرية. انفصل والدى كايف عندما كانت
صغيرة جداً.
كايف لديها سبعة اشقاء. تربت في هاواي،ومن ثم انتقلت للعيش مع والدتها
قي انجلترا.في سن الرابعة عشر التحقت بالعمل كعارضة؛
وظيفتها الأولى كانت للإعلان
عن شركة للمجوهرات. ثم واصلت العمل كعارضة في لندن









عملت في لندن كعارضة أدى إلى اكتشافها من قبل المخرج كايزاد جوستاد، الذي قدم لها
دوراً في فيلمه بووم (2003). وانتقلت إلى مومباي وقدمت العديد من العروض هناك.
وتردد السينمائيين في البداية التوقيع معها لأنها لا تستطيع تحدث الهندية.

كايف شهدت نجاحاً مع ابهيشيك باتشان قي فيلم ساركار عام 2005 حيث كانت تلعب
دور صغير كصديقته. ومن انطلاقاتها، ماين بيار كيون كيا (2005)، حيث تم جمعها مع
سلمان خان، وفيه حصلت على جائزة ستاردست لأحسن أداء قي الممثلات الإناث.

ظهرت كاترينا عام 2007 في فيلم ناماستى لندن، حيث تألقت كفتاة بريطانية بجوار أكشاي
كومار للمرة الثانية بعد أن تراجع شباك التذاكر قي هومكو ديوانا كار غاى. ومنذ ذلك الحين
ظهرت في سلسلة من النجاحات قي شباك التذاكر والتي تشمل أبني، الشريك، ومرحبا
بكم.

قي عام 2008 قامت بلعب دوراً سيئاً في فيلم السباق لعباس موستان. لعبت دور
سكرتيرة سيف علي خان التي سراً على علاقة غرامية مع أخ غير شقيق ومعادى له،
لعب هذا الدور من قبل أكشاي خانا. ثم ظهرت في قائمة شباك تذاكر أنيس بازمى لسينغ
ايز كينج جنباً إلى جنب مع أكشاي كومار للمرة الرابعة. اُخر اعمال كايف هذه السنة،
سبهاش غايز يوفراج، والذي حقق فشلاً غير متوقع نقدياً وتجارياً.

وظهورها الأول لعام 2009، كان في نيويورك، مع جون ابراهام حقق نجاحاً فنياً وتجارياً.
وقد تم تقدير أداء كايف من قبل الناقد تاران أدارش حيث كتب أن، "كاترينا تمنحك أكبر مفاجأة.
وحيث أنها معروفة بأدوارها البراقة، أثبتت كاتريناأنه يمكنها أن تحقق الكثير إذا منحها المخرج
والكاتب دوراً جوهرياً. فهى رائعة. في الواقع، سوف يرى الناس، كاترينا مختلفة هذه المرة

























تم التصويت لكايف لتحصل على أعلى الأصوات باعتبارها أكثر النساء جاذبية في آسيا
عام 2008 وأيضاً أكثر المشاهير تحت قيد البحث على جوجل. كما تم مشاهدتها
مؤخراً على برنامج عرض الواقع 10 كا دوم، مع نيل نيتين موكيش للترويج لفيلمها
نيويورك.
كما ظهرت قي برنامج المواهب الغنائية سا رى جا ما با مع سلمان خان لللترويج
فيلمها يوفراج. كما أنها عارضة لماتل بوليوود باربي، التي صدرت
في أيلول / سبتمبر 2009.











الجائزة :أفضل ممثلة الشعبية (اختيار المعجبين)
عام : 2010

الجائزة : افضل ممثله ترفيه فى 2010
عام : 2010
المنظمة : جوائز الشاشة

الجائزة : 1 أكثرانثى مرغوب فيها
عام : 2010
المنظمة : تكبير التلفزيون الأعلى 50 أصوب

جائزة : أفضل ممثلة (عجب بريم كي Kahani Ghazab)
عام : 2009
المنظمة : آج تاك ماسالا جوائز الفيلم

الجائزة : متعة بلا خوف انثى
عام : 2009
المنظمة : جوائز عالمي

جائزة : التميز في الأداء
عام : 2009
المنظمة : Assocham

الجائزة : معظم البيزه ستار ملتيبليكس Vasool
عام : 2009
المنظمة : مسح الشاشة

الجائزة : الممثل الذي يمثل الوجه المتغير للبوليوود
عام : 2009
المنظمة : مسح الشاشة

الجائزة : جائزة أفضل ترفيه (مع رانبير كابور)
عام : 2009
المنظمة : جوائز التلفزيون الهندي

جائزة : أفضل شخصية بوليوود -- انثى
عام : 2009
المنظمة : جوائز لايف ستايل ماسالا

جائزة راجيف غاندي : الجائزة الوطنية
عام : 2009
المنظمة : راجيف غاندي

جائزة : أفضل ممثلة كوميدية بامتياز
عام : 2009
المنظمة : مع مرتبة الشرف كوميديا لوكس

الجائزة : اكثر النساء جاذبيه للسنه التانيه
عام : 2009
المنظمة : عين الشرقية

جائزة البحث : اكثر المشاهير بحث بقوقل للسنه التانيه
عام : 2009
المنظمة : الهند جوجل

الجائزة : امرأة العام
عام : 2009
المنظمة : الهند (جي كيو)

الجائزة : امرأة جاذبية في العالم
عام : 2009
المنظمة : الهند [فهم]

الجائزة : اجمل امراه بالعالم
عام : 2008
المنظمة : الهند [فهم]

جائزة البحث : اكثر المشاهير بحث فى قوقل
عام : 2008
المنظمة : الهند جوجل

الجائزة : اجمل امراه فى اسيا
عام : 2008
المنظمة : عين الشرقية

الجائزة : Sabsey البطلة المفضلة
عام : 2008
المنظمة : Sabsey المفضل Kaun جوائز

الجائزة : رمز الموضة (للإناث)
عام : 2008
المنظمة : ليكرا جوائز الموضة صور

الجائزة : المغنية الاكثر اناقه فى السنه
عام : 2008
المنظمة : IIFA

الجائزة : اختيار المعجبين
عام : 2008
المنظمة : المرح عالمي جوائز انثى بلا خوف

الجائزة : جائزة الممثل الهندي البريطاني
عام : 2008
المنظمة : جوائز سينمائية زي

الجائزة : افضل اداء انثى (مين Pyaar كيون كيا)
عام : 2006
المنظمة : جوائز ستاردست

الجائزة : اجمل شفاه
عام : 2005
المنظمة : Blistex

الجائزة : اجمل وجه بالسنه
عام : 2005
المنظمة : Lakme أسبوع الموضة في الهند


\\



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:08 am

أمريتا راو (بلغة كونكاني:ಅಮೃತಾ ರಾವ್) (بالإنجليزية: Amrita Rao‏) (من مواليد 7 يونيو 1981) هي عارضة أزياء هندية وممثلة بوليوود.
بداية حياتها المهنية كعارضة ازياء، ظهرت راو لاول مرة كممثلة مع آب كه باراساشك فيشاك (2003) وحصلت على اول ترشيح فيلمفليرأفضل ظهور لانثى لأول مرة. كما أنها عملت في أفلام مثل الرئيسة هون نا (2004)، وفيفاه (2006)، وحققت أكبر النجاح التجاري حتى الآن. (2002)، حيث حصلت على جائزة أفضل وجه جديد. انها نجمة في كين غوش قصة حب كين غوش، في فئة



حياتها الشخصية

أمريتا راو ولدت في مومباي لديباك راو. تنتمي إلى اسرة برهمينية بولاية كارناتاكا. وهي تتحدث الإنجليزية، الماراثى، الهندية ولغتها الأم، الكونكانية


حياتها المهنية

عرض الأزياء

التحقت راو بمدرسة ثانوية سى جى في مومباي، وجامعة صوفيا في وقت لاحق لمتابعة شهادة في علم النفس. أثناء دراستها هناك، ادت اختبار للاعلان عن كريم وجه فيرايفر. ظهورها في اعلان شاوت كاروا كادبوري بيرك وبن برو ساعدها في الحصول على العروض من المخرجين في أفلام بوليوود. ولانها تريد ان تكمل تعليمها، رفضت هذه العروض. بعد حصوله على شهادة في علم النفس، بدأت مهنتها باعتبارها ممثلة، والعمل في الأفلام.


التمثيل

و ظهرت كممثلة لاول مرة في آب كه باراس (2002)، وبعد ذلك فيلمها في 2003 اشك فيشاك ، الذي صورت بايل. في فيلمها لعام 2004 ماستى وهاون ان الرئيسية اطلقت ديور (2004)Vaah! في الحياة هو أن آيسي (2005)، شيكاربيار موهان (2006). انها نجمة في سوراج ار بارجاتيا فيفا (2006) مع شهيد كابور.[5] أدائها جعلها تحصل علي جائزة دادساحيب فالك. (2005)، وبعدها
في عام 2006، لعبت راو اول ادوارها في توليوود مع فيلم التيلجو اثادى مع ماهيش بابو.[6] اعمال أمريتا في عام 2008 تشمل اسمي أنطوني غونسالفيسومرحبا بكم في ساجانبور. اما اعمال أمريتا في عام 2009 هي النصر ، و شورتكوت


الجوائز والترشيحات

جوائز فيلموير

الترشيح
2004 : جائزة فيلموير أفضل انثى في الظهور لأول مرة اشك فيشاك
2005 : جائزة فيلموير لأفضل ممثلة مساعدة في هون نا الرئيسية

جوائز نجمة الشاشة


الترشيح
2003 : جائزة نجمة الشاشة لافضل وجه جديد-- لانثى عن آب كه باراس
2004 : جائزة نجمة الشاشة لافضل وجه جديد -- لانثى عن اشك فيشاك
2007 : جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثلة عن فيفاه
2007 : جائزة جودي نجمة الشاشة رقم 1 مع شهيد كابور -- فيفاه

جوائز زى سين

الترشيح
2004 : جائزة زى سين لافضل ظهور لانثى لأول مرة عن اشك فيشاك

جوائز الفيلم الهندي العالمى

الفائز
2004 : جائزة الفيلم الهندى العالمى لافضل ظهور لانثى لاول مرة عن اشك فيشاك

جوائز ستاردست

الفائز
2004 : ستاردست نجمة الغد اللامعة -- لانثى عن اشك فيشاك
2009 : جائزة ستاردست لأفضل ممثلة عن مرحبا بكم في ساجانبور

الجوائز الأخرى

2004 : جوائز سانسوى أفضل الظهور لأول مرة—لانثى عن اشك فيشاك
2007 : جائزة GR8 المرأة الشباب الناجح
2007 : جوائز اناندالوك بروشكار المواهب الجديدة الواعدة عن فيفاه
2007 : جوائز العالم الرياضي جودي للسنة مع شهيد كابور عن فيفاه
2007 : جائزة دادساحيب فالك عن فيفاه


Shortcut (2008) (announced)
My Name Is Anthony Gonsalves (2008) (filming)
Athidhi (2007) .... Amrita
Vivah (2006) .... Poonam 'Bitto'
... aka Vivah: A Journey from Engagement to Marriage (India: Hindi title: long title)
Pyare Mohan (2006) .... Priya
Shikhar (2005) .... Madhavi
Vaah! Life Ho Toh Aisi! (2005) .... Priya
Deewaar (2004) .... Radhika
... aka Deewaar: Let's Bring Our Heroes Home (India: Hindi title: promotional title)
Main Hoon Na (2004) .... Sanjana Bakshi
Masti (2004) .... Aanchal
Ishq Vishk (2003) (as Amrita) .... Payal
The Legend of Bhagat Singh (2002) .... Mannewali
Ab Ke Baras (2002) .... Anjali Thapar/Nandini
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:09 am

[/url]

الأسم : ايشا ديول Esha Deol

اسم الولادة : ايشا ديول دارمندرا Esha Dharmendra Deol

معنى إيشا : ” "والإلهي الحبيب “The divine beloved

تاريخ الميلاد : نوفمبر 1982 November 2, 1982

مكان الميلاد : بومباي ، وماهاراشترا ، الهند Bombay, Maharashtra, India

البرج: العقرب Scorpion

الارتفاع : 5′ 6″

الأب : دارمندرا Dharmendra

الأم : هيما ماليني Hema Malini

الأخوة : اخت Ahana ديول ، وهما خطوة غير اشقاء بوبي ديول وسني ديول

المدرسة: Jamnabai Narsee

الكلية : درجة الماجستير في الفنون وسائل الإعلام والكمبيوتر والتكنولوجيا من جامعة أكسفورد

الهوايات : موسيقى

اللغات المعروفة : الانجليزية والتاميلية والهندية

الممثلات المفضلات: كاجول وجوليا روبرتس

عطر المفضلة : إستي لودر للمتعة Estee Lauder for fun

عظيم الأصدقاء : كارينا كابور ، ايشواريا راي وابهيشيك باتشان

الرقص المهارات Bharatanatyam & Odissi

المهنة : ممثلة

أول فيلم : كوا مجرد ديل سي Poochhe

الوقائع الساخنة في السيرة الذاتية

اسمها 'عائشة' يأتي من السنسكريتية المصطلح الذي يعني "الالهي الحبيب".

ايشا ديول هي ابنة من أساطير بوليوود ، أي دارمندرا وهيما ماليني.

خلال أيامها المدرسة ايشا ديول وكان الكثير من الاهتمام في مجال الرياضة ، وانها تفوقت في كرة القدم

انها جاءت الى الاضواء بعد blackbuster "دوم".

قائمة افضل افلام ايشا ديول

1- كوا مجرد ديل سي Pooche (افتاب شيفداساني ، ايشا ديول ، جايا باتشان ، سانجاي كابور)

2- يوفا (أجاي ديفجان ، ابهيشيك باتشان ، فيفيك أوبروي ، راني مخرجي ، ايشا ديول ، كارينا كابور)

3- دوم (ابهيشيك باتشان ، جون ابراهام ، عدي شوبرا ، ريمي سين ، ايشا ديول)

Kaal- 4 (جون أبراهام ، وايشا ديول ، فيفيك أوبروي ، لارا دوتا ، أجاي ديفجان)

Duş- 5 (سانجاي دت ، سونيل شيتي ، شيلبا شيتي ، ابهيشيك باتشان ، زايد خان ايشا ديول)

No entry- 6 (أنيل كابور ، لارا دوتا ، سلمان خان ، ايشا ديول ، فاردين خان ، بيباشا باسو)

Ankahee -7 (افتاب شيفداساني ، أميشا باتل ، ايشا ديول)

8- النقدية (أجاي ديفجان ، ريتيش ديشمخ ، ايشا ديول ، زايد خان ، وسونيل شيتي ، ضيا ميرزا ، شاميتا شيتي)

Pyaare Mohan- 9 (فاردين خان ، فيفيك أوبروي ، ايشا ديول ، أمريتا راو)

الجوائز التي حازت عليها

1- فلم فير جائزة أفضل لاول مرة [كوي مجرد ديل سي Poochhe ، 2002]

2- نجمة الشاشة جائزة الواعدة الوافد الجديد -- اناث [كوي مجرد ديل سي Poochhe ، 2002]

3- بوليوود الفيلم جائزة -- أفضل لاول مرة أنثى [كوي مجرد ديل سي Poochhe ، 2003]

4- IndiaFm جوائز -- جائزة أفضل ممثل في دور والسلبية [Ankahee ، 2007]

5- افضل ممثلة (مهرجان الفيلم الايطالي) [Ankahee ، 2007]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:10 am


الاسم : ديبيكا بادكون
تاريخ الميلاد : 5 / 1 / 1986
مكان الميلاد: بانجلور - الهند
العائلة : تعيش مع امها وابيها و اخت تصغرها بخمس اعوام.
الطول : 5,9
لون الشعر : بني
لون العيون : بني غامق
اللغات : الاوردو و الكناندا و الانجليزية
الخليل: الممثل رانبير كابور
المهنة: ممثلة + عارضة ازياء سابقة
عدد الافلام: 3 ولديها فلم رابع سيعرض اوخر هذا العالم


|||||||


| المفضل لدى دبيكا |

افضل ممثل :أميتاب+ شاروخ + براد بيت + جوني ديب
افضل ممثلة : مدهوري ديكشت
افضل فلم: دل + ديف داس
افضل كتاب : little women
افضل مكان للاجازة : فرنسا
افضل مطبخ: التايلندي
افضل عطر: escada
افضل زي : الساري
افضل مصمم ازياء : مانيش مالهوترا


||||||



| افلام دبيكا بادكوني |

Om Shanti Om - 2007
بطولة شاروخ وارجون رامبال
اول فلم لها في بوليود , الفلم حقق نجاح خيالي ويعتر انجح فلم في 2007 و دبيكا ربحت اكثر من 20 جائزة عن الفلم....



Bachna Ae Haseeno - 2008
اخر افلامها انعرض يوم الجمعة الماضي وحقق افتتاحية جيدة جدا رغم وجود منافس قوي اللي هو فلم سلمان واميتاب وبريانكا
وطبعا الفلم بطولة صديقها رانبير و بيباشا و مونيشا ...
والفلم موجود بكل سينمات الخليج


Chandni Chowk to China - 2008
فلم كوميدي مع اكشي كومار راح يعرض بشهر ديسمبر المقبل


||||||



| ديبيكا عـ اغلفة المجلات |

Vogue
Seventeen
Marie Claire
Cosmopolitan
Maxim
Elle
Verve
Verve
T3
Savy
My World
Officiel
Officiel
Movie
HiBlitz
Femina
Filmfare
Asian Photography
People
^
^^
مع البوي فرند رانبير كابور


||||||



| توافة |

تجاهلت اشوريا راي بأحد حفلات بيونسي نولز في بومباي
يقول الخبراء انها تمتلك 4 وجية
يعرض عليها فلمان كل اسبوع
والدها اشهر لاعب ريشة بهند
اكثر شي تفضلة في وجهها ابتسامتها
طولها الفارع سيمنعها من التمثيل مع نجوم كثااااااااار
اشهر عارضة ازياء تحولت الى الفن بعد بيباشا باسو
دفع لها ملايين لتخليصها من عقودها مع دور الازياء
لها منزل في استراليا
رجعت لحبيبها الحالي رانبير بعد انفصال دام سنة
شهرتها وصلت الى اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:11 am


الاسم: عائشة takia
الجنس : انثى
تاريخ الولادة : 10 نيسان / ابريل 1986
مكان الميلاد : بومباي ، وماهاراشترا ، الهند
الطول : 5 '5"
الجنسيه : هندية
البرج : برج الحمل
وتعيش حاليا : بومباي ، وماهاراشترا ، الهند
المهنة : عارضة ، ممثلة
الأب : nishit
الحميه الغذاءيه : نباتي
الإهتمامات : الاستماع الى الموسيقى ، وقراءة الكتب ،
حب المصلحه : فرحان عزمي
لممثل المفضل : عامر خان ، شاروخ خان
المفضلة ممثلات : sridevi ، راني موخرجي
الظهور لاول مرة الفيلم : taarzan (2004)
الظهور لاول مرة فيديو موسيقي : meri chuna'r (falguni باتاك)
التمييز : واحدة من اجمل واروع ممثلات بوليوود



عائشة takia (من مواليد 10 نيسان / ابريل 1985 في مومباي ، الهند) فازت بجائزة افضل ممثلة في الظهور لأول مرة في فيلم طرزان... هي تأتي من اسرة مختلطه. والدها هو الغوجاراتيه ، وامها من نصف البريطانيين ونصف maharashtrian


في وقت الفراغ ، وقالت انها تتمتع الاستماع الى قصص ، والاستماع الى الموسيقى والقراءة وقضاء الوقت مع الاسرة ، والجلوس في المقاهي اكثر من الحديث مع الناس واعربت عن الاحتياج.

عائشة تتعلم ان تمثل جيدا في الأفلام الهندية ، ولكن فقط تحتاج الى تعلم الالقاء لانها جاءت من عائلة حيث يتكلمون الانكليزيه فى المنزل... وقالت إنها نباتية من الدرجة الأولى

بدأت حياتها المهنيه في ال 17 من عمره وسبق ان فازت في جائزة filmfare افضل الظهور لاول مرة عام 2004 لtaarzan. في عام 2006 ..

وتعتبر ممثلة مرغوبة جدا في بوليوود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:12 am

الاسم:لارا دوتّا
تاريخ الميلاد:16\4\1978
الطول:8"5
مكان الميلاد:غازي آبآد
العائله: الابو:إل - كي دوتّا (قائد جناح متقاعد) - الام:جينيفر دوتّا



- اول ملكة جمال كون للألفيه الجديده.
- من ام اسكوتلنديه وابو هندي.
- عُرض عليها دور في فيلم "Matrix Reloaded" في 2003 و "The Matrix Revolutions" لاكنها رفضت لان النص ماعجبها.




انجازاتها..

1995 فازت بمسابقة"Gladrags" للسوبر موديل.
2000 ملكة جمال الهند - ملكة جمال الكون.




لارا قالت..

"لو كنت انيقه وادخّن على الشاشه على كذا شباب البلد راح يقلدوني .. و الى حد الان انا مالقيت سبب مقنع للتدخين..!"



الجوائز اللي حصلت عليها

جوائز السكرين وييكلي:
2004 افضل ظهور اولي في Andaaz

جوائز الفيلم فير:
2004 القادم الجديد الموعود بالمستقبل الجيد في Andaaz




لقاء مع لارا بعد فوزها بلقب ملكة جمال الكون مباشره:

- كنتي متوقعه الفوز؟
- لا..موب مرّه..لان المتسابقات هالسنه حلوات وذكيات..لاكن بعد ماجلسنا هنا 3 اسابيع كنت انا المفضله لوسائل الاعلام.



- وش كثر كانت ثقتك يوم تركتي الهند؟
- اظن الـ"Times of India" جهزتني صح..وانا حسيت بالثقه يوم وصلت هنا (قبرص).

- وش كانت ردة فعلك بعد ما اعلنوا عن فوزك؟
- (تضحك)..يالله .. ظنيت اني لازم ارجع للوطن (تضحك مره ثانيه)..كان شعور مايصدق..حلو انك تفوز بملكة جمال الكون بالألفيه الجديده.



- وش كانت اصعب مرحله..واصعب سؤال؟
- ما احس ان الاسئله كانت صعبه..وكنت متجهّزه لهن..بس كان فيه اسئله صعبه في المرحله الاخيره.

- تتذكرين هالسؤال؟
- يقول:"فيه شخص معارض لمسابقات ملكلت الجمال ويحس انها اهانه للمرأه..وشلون تقنعينه..؟"



- مين السبب في نجاحك؟
- كثير من الناس..مدربيني , "Times of India" , اصدقائي و امي وابوي.

- ليش برايك الهند غالبا تنجح في مسابقات ملكات الجمال؟
- لانهم يرسلون البنات الاكثر ثقه والاذكى ..(تضحك)..تمدح نفسه..



- متحمسه عشان ترجعين للوطن؟
- خلاص ما عاد اقدر اصبر..اموت وارجع.



- انتي قلتي ان اكثر مرأه تحترمينه هي الصحفيه كريستين امانبور من CNN..ليه؟..وهل انتي مهتمه بالصحافه؟
- نعم..يعني شوي..كريستين امانبور وحده شجاعه وصاحبة عزيمه و هي المرأه بعينه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:13 am

الاسم: شاروخ مير تاج محمد خان.

تاريخ الميلاد: 2/11/1965.

مكان الولادة: نيودلهي.

العائلة: الاب مير تاج محمد يعمل محامي وصاحب مصنع للزيوت الام فاطمة تعمل اخصائية اجتماعية ولد شاروخ وسط عائلة غنيه وهو الابن الوحيد ولديه اخت اسمها شهيناز وهي الاكبر منه وهو الابن المدلل كانت تلبى جميع ما يطلبه بشرط ان يجد بدراسته وقد كان فعلا ولداً متميز في دراسته وايضاً مشاغب ،
وقد حصل شاروخ على عدد من الجوائز وهو في المدرسة وقد كان متميز بذكائه الشديدة وقد كان ايضا كابتن فريق المدرسة في كرة القدم والكريكت والهوكي فقد كان الفرق التي يراسها تفوز دائماً .


توفي والد شاروخ خان عام 1980 فقد توفي والده بالسرطان عندما كان شاروخ عمره 15 سنه فتولت امه ادارة المصنع ورعايه شاروخ واخته وقد كانت امه متفهمه له وتلبي جميع احتياجات وطلبات شاروخ لكي لاتشعره هو واخته بفقدانهم لوالدهم ,ثم توفيت ام شاروخ عام 1990 وكانت اكبر صدمة في حياة شاروخ وقد عانى من اثار نفسيه .

وقد تعرف شاروخ خان قبل وفاة امه على جوري وقد كانت قصة حبه رائعة فقد تعرف على جوري زوجته عندما خرج مع اصدقائه إلى احدى الحفلات وقد كان شاروخ يدرس في الجمعية الماليه الاسلاميه وهي احدى الجامعات الاسلاميه التي توجد في الهند ولم يكن يعرف في تلك الفترة على اي فتاة لان جامعته كانت للبنين فقط لذلك عندما راى جوري لأول مرة انجذب إليها وشاروخ من النوع الخجول جداً لذلك طلب من اصدقائه ان يسألوها هل تريد ان ترقص معه فوافقت جوري ورقصت معه وتعرفا على بعضهم اكثر حيث كان اصدقاء شاروخ واصدقاء جوري يلتقون لكي يتلاقى شاروخ وجوري واحبا بعضهم.

ولكن عندما علم والد جوري بانها تحب شاروخ خان ارسلها إلى بومبي لكي تبتعد عنه وتنسى وقبل مغادرتها لبومبي بيوم كان عيد ميلادها وقد عزمها شاروخ إلى بيته وقد زين غرفته بالبالونات واعد لها حفلة عيد ميلاد واحتفلا ثم بكت جوري وغادرت بيته لكنه لم يعرف سبب بكائها إلى أن عرف باليوم التالي ان جوري قد غادرت بومبي فقد حزن حزنا شديداً واخبر امه ثم قالت له هل تحبها كثيرا فقال نعم ثم اعطته بعض النقود ليحضر جوري ويتزوجها.

وفعلا ذهب شاروخ إلى بومبي للبحث عن جوري وقد بحث عنها في اماكن كثيرة ولكنه كان يعرف ان جوري تحب البحر كثيرا لذلك بحث في الشواطىء كثيرا حتى عثر عليها وقد انصدمت عندما رأته وهو امامها وتعانقا وبعدها حاول شاروخ مرات عديدة اقناع والدها ثم وافق بالاخير ان يتزوج شاروخ من جوري ولكن بالطريقة الهندية التقليدية ثم تزوج شاروخ من جوري وقبل ذلك بفترة توفيت ام شاروخ ثم تزوج شاروخ بجوري عام 1991 .

وقبل ان ينظم شاروخ إلى السينما كان يمثل في المسلسلات ثم رأه احد المنتجين وفكر بأن يجعله ممثل وقد مثل شاروخ اول فيلم له Dil Ashina Hai مع الممثله الراحلة ديفيا بهارتي وكانت هذه اول انطلاقه له في عالم السينما ثم مثل في Deewan مع ديفيا بهارتي ايضأ ثم مثل اول فيلم له ينفرد ببطولته وهو Baaziger ويعتبر هذا الفيلم اول انطلاقه حقيقية للممثل شاروخ خان وبهذا الفيلم قلب شاروخ وجه السينما الهندية واصبح جميع الابطال يتمنون ان يمثلوا دور الشرير فقد تغيرت قصص الافلام الهندية الافلام التي مثلها:


Dilwale Dulhaniya Le Jayenge... Josh... Duplicate Hey!Ram.... Kuch Kuch Hota Hai.... Mohabbatein ....Phir Bhi Dil Hai Hindustani ..........ahli


ويعتبر شاروخ خان من افضل نجوم بوليوود بعد اميتاب بتشان فقد استطاع ان يمثل جميع الادوار بجدارة من فقد تمكن من ثمثيل الادوار الشريرة بجدارة مثل بازيجر ودر وانجام وتمكن من تمثيل دور الكوميدي مثل يس بوس ودوبليكيت وبادشاه وايضا مثل دور العاشق في ديلوالا دولهنيا لي جينقي وديل تو باجل هي ودور الاب في كوش كوش هو تاه هي وقد حصل شاروخ على جوائز عديدة.


وشخصيته هو من النوع الهادئ وشديد بعض الاحيان مع زوجته وهو ايضاً خجول جداً ولا يحب ان يتخالط مع الناس كثيراً وخاصة المعجبين وبالاخص الفتيات ولكنه طيب للغايه ويحب الجميع

وهو من النوع الذي يحب العمل كثيرا فهو يبدأ يومه في الساعة الثامنه صباحاً حتى الساعة الثالثة باليل وهو يقوم بتصوير اكثر من مشهد لعدة افلام في يوم واحدفهو يصور مشاهد ل 5 افلام في اليوم الواحد 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:13 am

الاسم : شاهيد كابور


تاريخ الميلاد :25/فبراير/1981
ديانته : الاب هندوسي والام مسلمه وشاهيدمسلم

اسم الاب :Pankaj Kapoor (ممثل)




اسمالام :Neelima Azim





والدتة مدربة رقص و قد انفصلت عن والدة و يفضل ان يعيش مع والدتهو اختةSana واخوةIshaan Khattar الى مثل معاة فى فيلمVaah Life Ho To Aisi





هوايته : التمثيل والرقص ولعبالكركيت


الممثل المفضل : والده

الممثله المفضله : جولياروبرتس


قبل ان يبداشاهيدحياتة كممثل عمل فىالفيديو كليب و الاعلانات التجارية ليس فقط لانة ابن للممثلبنكاجى كابورولكن لوسامتة و موهبتة الى من وجهة نظرى قوية جدا


ودة الى دفعة للعمل فى كثير منالاعلانات التجارية لشركات كبيرة مثل شركة بيبسى و مع مينشاروخان-رانى-كاجول



يعنى اعلان مهم مش اى كلام وسبب تجمع الابطالدول كلهم فى الاعلان ان فيلمKuch Kuch Hota Hai. كان لسةمنتهى و فى فترة نجاحة



و ظهر ايضا فى احد الاغانى كراقص خلفاشوريافى اغنيةKahiin aag lage





اما التجربة التمثيلية الاولى كانت فى عام2003 فى فيلمة الاول ishq vishk معامريتة راو





وكانت المفاجأة فوزة بجائزةfilmfare لاحسنممثل فى الوجوة الشابة و طبعا دى كانت مفاجأة لكن تؤكد موهبتة القوية





و فى عام2004 كانت انطلاقتة القوية مع فيلم***a مع كارينا و فاردين و عزز هذا النجاح بفيلمDil Maangeالرومانسى الكوميدى معسوها علىخان





حتى ان كلافلامة هذة الفترة اكتسحت البوكس اوفيس



وكانت النكسة الحقيقية فى حياتة عام2005 و انا اقول نكسة و ليست (هزيمة) بسبب افلامة التى لم تحققنجاح فى البوكس اوفيس مثل


Vaah Life Ho To Aisi, Deewane Huye Pagal, and Shikhar

ولكن النقاد اشادت بادائة الرائع فى الافلام لكن فى الاول و الاخرالحكم حكم الجمهور


وكما قلت انها لم تكن هزيمة حاولشاهيدجاهدا فى محاولة مسايرة من حولة و الحفاظ على نجاحة و استعادة اعجاب الجمهوربافلامة


و ابتدى مشوارة الجديد هو الى بيقولكارينا كابوربعمل فيلم36China TownوChup Chup Ke




الى كانو متوسطين النجاح لكنة لم ييأس و كانت الضربة القادية فيلم Vivah





الى فعلا كسر الدنيا وحطم شباك التذاكر و اشاد الجمهور قبل النقادباداء شاهيد بهذا الفيلم



وكانت النجمه الاكثر حظ ايامها





و فى2007 كان الفيلم الضعيفFool and Final الذى لم يحقق اى نجاح و هذا بسبب مخرجة المبتدىْ احمدخان





ولكن عاد شاهيد فى نفس العام وقام بتمثيل فيلمJab We Met





معكارينامن جديد وحقق نجاح اخر وبعدذلك انفصلشاهيد و كارينابعد علاقة من اشهر علافاتبوليودولكن راى شاهيد فى الموضوع ان العمل ليس لة علاقة بالحياةالخاصة حتى انة موافق على اى فيلم معكاريناحتى بعدالانفصال





وطبعا الفيلم لسة محتل المركز الثالث حتى الان معom shanti om , saawaria


فلمين من اقوى افلام السنةدليل على قوة الفيلم




و المتوقع اصدار فيلم فى2008 مع اكشاىالذى عمل معة من قبل و معجب بادائة جدا ومع عائشة تاكية



والواضح هنا انشاهيدمن الممثلين التى لا تيأس بسقوط احد افلامها ولكن تحاولمن جديد و تحاول حتى تصل للنجاح مرة اخرى و هذة ليست صفات الجندى المجهول و لكنجندى شجاع فى حرب صعبة مقارنة بمن حولة.


وبس ..^^..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 7:15 am

اتمنى اكون قدمتلكن حاجة كويسة

وترقبوا جديدي فالقادم اجمل

رجاءً ثبتوا موضوعي لانه متعوب فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجاسوسه الحسناء
مديرة الموقع


عدد المساهمات: 239
شكرآآ: 2
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
العمر: 21
سيدة: نائبة مديرة الموقع
اوسمتى






مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 9:31 am

الوحيد اللى اعرفه اللى هو اميتاب بتشان واعرف اسمه بس كمان
ههههههههههههههههه مبحبش الهنود كلهم شبه بعضهم زي الصينين
شكرا ليكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 10:20 am

هههههههههه اه والله بتلغبط بينهم وانا معرفش غير شاروخان وشاهيد بس

نورتي التوبيك يا قمر

دام قلمك ونورك ومرورك في مواضيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناريمان2004
مشرفة قسم الترحيب والأجتماعيات


عدد المساهمات: 306
شكرآآ: 0
تاريخ التسجيل: 30/05/2012
العمر: 30
سيدة: نشيطة
اوسمتى


مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 8:05 pm

مجهود رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة


عدد المساهمات: 511
شكرآآ: 22
تاريخ التسجيل: 31/05/2012
سيدة: متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت   الخميس مايو 31, 2012 9:25 pm

نورتي التوبيك

لا حرمت نورك ولا روعة مرورك




معظم الأشياء حين تنكسر تصدر صوتـا مزعجـا يسمعه الجميع ..


... إلا القلـــ♥ـــب ! ...


حين ينكسر يصدر أنينــا .. لا يشعر به إلا صاحبه !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سيره حياه جميع فناني بوليوود بين ايديكم الرجاء التثبيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
»  قوانين القسم الاسلامي - الرجاء الدخول قبل المشاركه ( مهم جداً )
» موسوعة رائعة للاختبارات والفروض جميع المواد جميع الشعب وجميع الفصول & مستحيل ان لا تجد مبتغاك هنا &
» جميع اوامر الدوس
» جميع الالعــــــــــاب Full Rip مضغوطه
» جميع الشفرات العملة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات سيدة :: -