منتديـات سيدة
اهلا و مرحبــآ بيكى ;
سجلتنا تؤكد و تدل على انكى غير عضوة بالمنتدى فأذا كنت عضوة فعليكى تسجيل الدخول . و اما إذا كنت زائرة فـ سجلـى بالمنتدى إذا إردتى و شكــرآ لكى .. إدارة سيدة ( المنتدى النسائى )



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجلةالتسجيلدخولتسجيل دخول
[مطلوب 55 مشرفة و نـائبة مديرة للموقع و5 مراقبات عامة و9 قارئة المواضيع و10شرطيات المنتدى و2 لاقية اتصل بنا و الشكاوى والأقتراحات و9 مراقبات شـات المنتدى 4 مشرفات ع المواضيع ] ,و رجاء اى بنت شايفة نفسها انها ممكن تمسك اى حاجة هى كويسة فيها تتواصل مع الأدارة مع خدمة اتصل بنا http://sayda.yoo7.com/contact
اهلا بيكم يا احلى سيدات تعرفوا ان احلى حاجة اننا هنبدآ المنتدى بتاعنا من الصفر و العضوة النشيطة و الجميلة القمر : الجاسوسة الحسناء اللى تعبت معانا انهاردة بمواضيعها الخلابة و الجميلة و ان شاء الله انا برده هشتغل و لكن انا حاليــآ بظبط شوية تغيرات و دعايا و بعمل شــات و اللى مراقبتها هتكون : الجاسوسة الحسناء
اشتركى فى خدمة سيدة البريدية للأمثال و النكت و النصائح لو كنتى موبنيل بس ارسلى رسالة فيها اشترك على رقم 34179
ادخلى على موقع سيدة http://sitesayda.weebly.com

احفظى بياناتى
المواضيع الأخيرة
» حضانة اطفال منزلية فى حى الجامعة
من طرف ام سما وجنى الأربعاء أكتوبر 10, 2012 6:33 pm

» فيلم حلم عزيز
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:24 pm

» لماذا تموت النحلة بعدما تَلسع الإنسان ؟
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:24 pm

» حروب الردة
من طرف الامبراطورة الأربعاء أغسطس 29, 2012 12:23 pm

» فتوى الداعيه أم أنس بتحريم الجلوس على الكراسي
من طرف بنت صاحبة المنتدى السبت يوليو 21, 2012 11:23 pm

» رجاءً مديرة الموقع تفضلي بالدخول
من طرف بنت صاحبة المنتدى الثلاثاء يوليو 10, 2012 10:15 pm

» رحبوا بيا يا سيدات
من طرف بنت صاحبة المنتدى الإثنين يوليو 09, 2012 9:36 pm

» مسابقه رمضان
من طرف بنت صاحبة المنتدى الأربعاء يوليو 04, 2012 12:02 am

» لاب توب5110 ديل
من طرف بنت صاحبة المنتدى الثلاثاء يوليو 03, 2012 3:04 pm

الأعلانات


شاطر | 
 

 السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجاسوسه الحسناء
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 239
شكرآآ : 2
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 25
سيدة : نائبة مديرة الموقع
اوسمتى






مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي   الثلاثاء مايو 29, 2012 9:32 pm





الفريق احمد شفيق


ولد‏ ‏الفريق‏ ‏أحمد‏ ‏شفيق‏ ‏بالقاهرة‏ ‏بمنطقة‏ ‏الكوربة‏ ‏بمصر‏ ‏الجديدة‏ 25 نوفمبر من العام 1941 وترجع أصوله لمنطقة قطيفة مباشر –الابراهمية بمحافظة الشرقية وكان جده زكي إبراهيم عمدة قرية قطيفة مباشر .
تخرج في مدرسة مصر الجديدة الثانوية والتحق بالكلية الجوية حيث نشأ في عائلة ميسورة الحال ومتدينة , وكانت اسرته مكونة من 5 أشخاص فكان والده محمد شفيق زكي الذي يعمل وكيلا لوزارة الري اما والدته نجاة علوي فكانت ربة منزل وهي ابنة الدكتور محمد علوي باشا أول طبيب رمد في مصر والتي توفيت في العام 1957 , وشقيقه محمد شفيق كان يعمل ضابطا بسلاح المدفعية وهو الأن دكتور في عدة جامعات ومدير المركز القومي لدراسات الشرق الاوسط وأخته فاطمة شفيق ربة منزل وكان الفريق أحمد شفيق الأخ الاكبر لهما .
والفريق أحمد شفيق كان متزوجا من السيدة المرحومة عزة عبد الفتاح ابنة توفيق عبد الفتاح الوزير الأسبق للشئون الاجتماعية والعمل وأنجب منها ثلاث فتيات وله 6 أحفاد

الفريق أحمد شفيق مقاتلا
تخرج من الكلية الجوية في العام 1961 وخدم كطيار مقاتل في الاسراب المختلفة وكانت مهمته الاولي في حرب اليمن في العام 1963 حيث شارك مع زملائه في عمليات القوات الجوية المصرية بعمليات التمشيط والطلعات جوية على طول ساحل تهامة وفي مدن نجران وجازان السعوديتين.
وكان هدف هذه الطلعات قصف تشكيلات الملكيين الأرضية وتعويض قلة التشكيلات المصرية على الأرض بالقوة الجوية. شارك الفريق في معارك حرب اكتوبر المجيدة كطيار مقاتل وقائدا لسرب ميج 21 واشترك في معركة المنصورة الجوية حين حاولت القوات الجوية الإسرائيلية تدمير قواعد الطائرات كبيرة بدلتا النيل في كل من طنطا، والمنصورة، والصالحية لكي تحصل على التفوق في المجال الجوي مما يمكنها من التغلب على القوات الأرضية المصرية، ولكن تصدت لها الطائرات المصرية. وكان أكبر تصدى لها في يوم 14 أكتوبر بمدينة المنصورة في أكبر معركة جوية بعد الحرب العالمية الثانية. أصبح ذلك اليوم العيد السنوى للقوات الجوية أطلقت إسرائيل غارة كبيرة الحجم تتكون من أكثر من مائة طائرة مقاتلة من نوع إف-4 فانتوم الثانية وإيه-4 سكاي هوك (A-4 Skyhawks) لتدمير قاعدة المنصورة الجوية .
استمرت المعركة 53 دقيقة. و اشتبكت في تلك المعركة 180 طائرة مقاتلة في آن واحد منها 120 طائرة اسرائيلية في مواجهة 60 طائرة مصرية ونجح النقيب احمد شفيق في ذلك الوقت من اسقاط طائرتين في هذه المعركة
في العام 1984 عين ملحقا عسكريا في السفارة المصرية في روما الي العام 1986 وتقلد العديد من المناصب القيادية في القوات الجوية فشغل منصب قائد قاعدة جوية في 1986 ثم قائدا لشعبة عمليات القوات الجوية في 1988 وفي سبتمبر من العام 1991 عين في منصب رئيس اركان القوات الجوية المصرية وفي ابريل 1996 أصبح الفريق أحمد شفيق قائد للقوات الجوية المصرية .
وطوال هذه الفترة حصل الفريق أحمد شفيق علي :
– درجة الماجستير في العلوم العسكرية زمالة كليةالحرب العليا من اكاديمية ناصر العسكرية
– زمالة الأسلحة المشتركة من كلية الحرب العليا بباريس
– زمالة كلية الدفاع القومي من اأكاديمية ناصر العسكرية
– دورة كبار القادة من اكاديمية ناصر العسكرية
– درجة الدكتوراه في الاستراتجية القومية للفضاء الخارجي
– العديد من الدورات والتدريبات الاكاديمية والمتخصصة علي المستوي الوطني والعالمي
حصل الفريق أحمد شفيق علي العديد من الاوسمة والانواط نتيجة تفانيه في عملهولدوره المتميز طيلة مسيرته العسكرية فحصل علي :
• وسام الجمهورية العسكري من الدرجة الثانية.
• وسام الجمهورية العسكري من الدرجة الأولي.
• وسام الشجاعة العسكرية من الدرجة الأولي.
• وسام التدريب العسكري من الدرجة الأولي.
• وسام الواجب العسكري من الدرجة الأولي.
• وسام الخدمة المتميزة.
• وسام 25 أبريل.
• وسام الخدمة الطويلة .
• وسام عيد الجيش.
• وسام الذكري السنوية العاشرة للثورة.
• وسام الذكري السنوية العشرين للثورة.
• وسام السادس من أكتوبر.
• وسام تحرير الكويت (كويتي).
• وسام تحرير الكويت (سعودي).
• وسام تحرير الكويت (مصري).
• وسام القتال السعودي.

بتاريخ مارس 2002 عُيّنَ وزيراً للطيران المدني و إستمر بموقعه حتي عُيّنَ رئيساً لمجلس الوزراء في 31/1/2011 عقب قيام الثورة المصرية في 25 يناير 2011 . الي ان قُبِلِت إستقالته في 3 مارس من نفس العام.



الدكتور محمد مرسي



* الدكتور المهندس محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين سابقًا، وأحد القيادات السياسية بالجماعة التي قادت النضال ضد النظام المخلوع في عقده الأخير، ورئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب دورة 2000-2005م، ورئيس قسم علم المواد بكلية الهندسة جامعة الزقازيق. * الدكتور محمد محمد مرسي عيسى العياط وُلد في أغسطس 1951م بمحافظة الشرقية حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة عام 1975م ثم ماجستير في هندسة الفلزات من نفس الجامعة 1978م كما حصل على الدكتوراه في الهندسة من جامعة جنوب كاليفورنيا 1982م.

* عمل معيدًا ومدرسًا مساعدًا بكلية الهندسة جامعة القاهرة مدرسًا مساعدًا بجامعة جنوب كاليفورنيا، وأستاذًا مساعدًا في جامعة نورث ردج في الولايات المتحدة في كاليفورنيا بين عامي 1982- 1985م، وأستاذًا ورئيس قسم هندسة المواد بكلية الهندسة جامعة الزقازيق من العام 1985م وحتى العام 2010م، وانتخب عضوًا بنادي هيئة التدريس بجامعة الزقازيق.

* وقع عليه الاختيار كعضو في لجنة مقاومة الصهيونية بمحافظة الشرقية، كما اختير عضوًا بالمؤتمر الدولي للأحزاب والقوى السياسية والنقابات المهنية، وهو عضو مؤسس باللجنة المصرية لمقاومة المشروع الصهيوني.

* عُرف بعمله الدءوب في كل موقع وصل إليه بداية من المجالات العلمية وتفوقه الكبير فيها، وصولاً للمواقع السياسية والنضالية التي تقلدها وأثبت جدارته بها. * له أبحاث متخصصة في المجالات الصناعية التي ترتبط بالإنتاج على أرض الواقع في المجالات الصناعية الكبرى في مصر، كما أن له عشرات الأبحاث في "معالجة أسطح المعادن"، والذي يعد من المجالات العلمية الدقيقة، والتي شارك بها أثناء عمله في وكالة ناسا على تطوير محرك المكوك الفضائي في أوائل الثمانينيات.

* بسبب مواقفه الرافضة باستمرار للممارسات الظالمة للنظام المخلوع تعرض الدكتور محمد مرسي للاعتقال مرات عديدة، فبعد تزوير انتخابات 2005م كان الدكتور محمد مرسي في مقدمة المظاهرات الداعمة للقضاة المطالبين باستقلالهم والرافضين لتحويل بعضهم للجنة الصلاحية عقابًا على مواقفهم، فاعتقل في صبيحة يوم 18 مايو 2006م مع 500 من أعضاء الإخوان من أمام محكمة شمال القاهرة، ومجمع محاكم الجلاء بوسط القاهرة ليقضي 7 أشهر خلف القضبان.

* كما اعتقل صباح يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011م أثناء ثورة 25 يناير ضمن عدد كبير من قيادات الإخوان على مستوى المحافظات؛ لمنعهم من المشاركة في جمعة الغضب، وبعد فتح السجون وهروب المساجين، رفض مرسي ترك السجن، واتصل بالقنوات الفضائية ووكالات الأنباء يطالب الجهات القضائية بالانتقال لمقرِّ السجن والتحقق من موقفهم القانوني وأسباب اعتقالهم، قبل أن يغادر السجن؛ لعدم وصول أي جهة قضائية إليهم. * وتعدى الظلم الذي تعرض له الدكتور محمد مرسي إلى عائلته؛ حيث تمَّ اعتقال نجله الدكتور أحمد عند إعلان والده الترشيح لمجلس الشعب عام 2000م واعتقل 3 مرات ووالده نائب بالمجلس، ولم تتوقف بعد انتهاء الدورة البرلمانية.

* وبعد تميزه الكبير في العمل السياسي في سنوات البرلمان الخمس التي شارك بها اختاره مجلس الشورى العام للإخوان المسلمين ليكون عضوًا بمكتب إرشاد الجماعة، وبعد الثورة انتخبه مجلس شورى الإخوان رئيسًا لحزب الحرية والعدالة الذي أنشأته الجماعة.

* وسطع نجم د. محمد مرسي في برلمان 2000م؛ حيث له دور واضح ومؤثر خلال تلك الدورة البرلمانية كرئيسٍ للكتلة البرلمانية؛ حيث كان من أنشط أعضاء مجلس الشعب، وصاحب أشهر استجوابٍ في مجلس الشعب عن حادث قطار الصعيد وأدان الحكومة وخرجت الصحف الحكومية في اليوم التالي تشيد باستجوابه، وتم اختياره عالميًّا كأفضل برلماني 2000- 2005 من خلال أدائه البرلماني.

* وفي انتخابات لمجلس الشعب 2005 حصل على أعلى الأصوات وبفارقٍ كبيرٍ عن أقرب منافسيه، ولكن تم إجراء جولة إعادة أعلن بعدها فوز منافسه بالتزوير. * ولعب د. مرسي دورًا كبيرًا في القسم السياسي لجماعة الإخوان المسلمين؛ حيث كان مشرفًا على القسم السياسي الذي شهد تفاعلاً كبيرًا خلال الفترة الأخيرة بدءًا من مبادرة الإصلاح التي أطلقتها الجماعة عام 2004م، ومرورًا بطرح برنامج الحزب "القراءة الأولى "عام 2007م، فيما قاد المطبخ السياسي للانتخابات البرلمانية في 2010م.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجاسوسه الحسناء
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 239
شكرآآ : 2
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 25
سيدة : نائبة مديرة الموقع
اوسمتى






مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي   الثلاثاء مايو 29, 2012 9:32 pm

الرجاء عدم الاساءه لاى مرشح من المرشحين عند الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت صاحبة المنتدى
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 79
شكرآآ : 6
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 28
الموقع : http://sayda.yoo7.com
سيدة : الأدارة مديرة الموقع
صورة الـ mms : ]
اوسمتى









مُساهمةموضوع: السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي   الثلاثاء مايو 29, 2012 9:35 pm

100 % احمد شفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sayda.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي   الثلاثاء مايو 29, 2012 10:28 pm

يااااااااااااارب شفيق

شكرا للموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 511
شكرآآ : 22
تاريخ التسجيل : 31/05/2012
سيدة : متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي   الخميس مايو 31, 2012 1:18 am

شفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق
وانتي يا جاسوسة بترشحي مين

شكرا للموضوع
يعطيكي العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجاسوسه الحسناء
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 239
شكرآآ : 2
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 25
سيدة : نائبة مديرة الموقع
اوسمتى






مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي   الخميس مايو 31, 2012 1:35 am

طبعا روح قلبي وحبيب قلبي ونور عيونى واللى باذن الله هيكسب




















شفيق طبعا انتى عندك شك في كدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطورة
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 511
شكرآآ : 22
تاريخ التسجيل : 31/05/2012
سيدة : متميزة
اوسمتى

مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي   الخميس مايو 31, 2012 9:54 am

كويس ان صوتك حايبقى لشفيق لانه راجل محترم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجاسوسه الحسناء
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 239
شكرآآ : 2
تاريخ التسجيل : 29/05/2012
العمر : 25
سيدة : نائبة مديرة الموقع
اوسمتى






مُساهمةموضوع: رد: السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي   السبت يونيو 02, 2012 5:58 am

عظيم في بلد لا تقدر العظماء


كم انت عظيم في بلد لا تقدر العظماء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيره الذاتيه للفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات سيدة :: دردشة و مواضيع عامة-
انتقل الى: